موعد  المولد النبوي الشريف 2015 – 1437 وموعد إجازة عيد المولد النبوي في مصر والدول العربية
موعد اجازة المولد النبوي

صرحت مصادر مؤكدة من البحوث الفلكية، بأنه و من خلال الحسابات الفلكية، تبين موعد أول أيام شهر ربيع الأول للعام الهجري 1437 و الذي يتبين على أساسه موعد المولد النبوي الشريف 1437 هجري – 2015 ميلادي، و في هذا السياق تحدد أول أيام شهر ربيع الأول للعام الهجري 1437 يوم السبت الموافق 12 ديسمبر الجاري، موعد المولد النبوي 2015.

و يتسائل المسلمون في مصر و السعودية و جميع بقاع الأرض عن موعد إجازة المولد النبوي 2015– الذي تحتفل الأمة الإسلامية فيه بمولد سيد الخلق و المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم، و تم الإعلان رسمياً عن موعد إجازة المولد النبوي 1437 هجري الموافق 2015 ميلادي.

موعد إجازة المولد النبوي 1437 هجري – 2015  في مصر:

أعلنت البحوث الفلكية بأن إجازة المولد النبوي الشريف 2015 في مصر، ستصادف يوم الأربعاء الموافق 23 ديسمبر 2015، و المعروف هجرياً بـ 12 ربيع أول، و ذلك عند استطلاع رؤية الهلال يوم السبت المقبل و بيان بأن الشهر سيتمم 30 يوماً.

اجازة المولد النبوي 1437 في السعودية و الدول العربية و الإسلامية:

أعلنت البحوث الفلكية السعودية و الكويتية أيضاً بأن يوم الأربعاء الموافق 23 ديسمبر، سيوافق المولد النبوي الشريف 1437 هجري، و بالتالي تم تحديد موعد إجازة المولد النبوي 2015 في السعودية و الكويت و جميع الدول العربية.

هذا و يُذكر بأن العالم الإسلامي أجمع يحتفل بالمولد النبوي الشريف، من خلال الاحتفالات الدينية و الابتهالات و الحديث عن صفات أشرف الخلق من خلال الندوات والدروس الدينية، و تخصص الحكومة المصرية عادة إجازة رسمية للموظفين في مصر بمناسبة المولد النبوي الشريف، و كل عام و أنتم بألف خير.

منحة للعمال بمناسبة المولد النبوي الشريف 2015 – 1437:

بمناسبة الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف 2015، تسعى جميع القطاعات في الجمهورية بتقديم منح و مكافآت للعمال، و نظراً لأن المولد النبوي مناسبة عظيمة على قلوب المسلمين، فقد قرر محافظ القاهرة منح العاملين بالقطاع التالي منحة و مكافأة نصف شهر، تعرّف موعدها: مكافأة نصف شهر للقطاع التالي بسبب المولد النبوي الشريف.. تعرف التفاصيل

رسمياً: الإفتاء المصرية تعلن موعد المولد النبوي 1437 – 2015

قامت دار الإفتاء المصرية أمس باستطلاع هلال شهر ربيع الأول، و بالتالي تبين من خلال الرؤية الشرعية لهلال شهر ربيع الأول، بأن يوم السب الموافق 12 ديسمبر هو أول أيام شهر ربيع الأول 1437، و عليه يكون يوم الأربعاء الموافق 12 ديسمبر 2015 المولد النبوي الشريف، و بالتالي تحددت إجازة المولد النبوي 2015 يوم الأربعاء.

حكم الإحتفال بالمولد النبوي الشريف:

يتسائل المسلمين في كافة أنحاء العالم عن حكم احتفالات المولد النبوي الشريف، و في هذا السياق، أعلنت دار الإفتاء المصرية بأنه لم يرد في الكتاب والسنة بأن المسلمون كانوا يحتفلون بالمولد النبوي الشريف، و بالتالي فإن الاحتفال به يعتبر بدعة، و لكن يعبر المسلمون عن فرحتهم بهذه المناسبة العظيمة من خلال الاقتداء بسنة الرسول صلى الله عليه وسلم واتباعها.

إجازة المولد النبوي الشريف 1437 – 2015:

أعلنت مصادر حكومية مطلعة بأنه لم يتم إصدار قراراً رسمياً بعد، بشأن منح إجازة رسمية بمناسبة المولد النبوي الشريف، إلاّ أن الحكومة المصرية اعتادت على منح جميع الموظفين في القطاعات الحكومية إجازة بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي كل عام.

رسميا: الأربعاء إجازة رسمية للقطاع العام والخاص بقرار من مجلس الوزراء:

أعلن مجلس الوزراء على لسان وزير القوي العاملة، أنه تقرر أن يكون يوم الأربعاء المقبل والموافق الثالث والعشرون من ديسمبر الجاري، والموافق أيضا ذكرى المولد النبوي الشريف، إجازة بأجر كامل لجميع العاملين بالقطاع العام وقطاع الأعمال والقطاع الخاص.

وأكدت الوزارة أنه يجوز تشغيل العاملين في حالة الضرورة، ويتم حساب الأجر مضاعف في هذا اليوم، أو إعطاء اليوم البديل للإجازة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.