عادات و تقاليد قديمة أثبت خطورتها و أهميتها العلم الحديث ..
عادات و تقاليد أثبت العلم صحتها

نسمع دائما منذ كنا صغارا تنبيهات و تحذيرات من امهاتنا بشأن بعض العادات، و التي دائما ما كانت تقدم معها المبررات و الأسباب لعدم فعلها ،  مثل : التنبيه على عدم ترك المقص مفتوحا فهو يجلب المشاكل و الخلافات للمنزل، عدم ترك الحذاء مقلوب فهو حرام ، رش الملح في المناسبات السعيدة مثل الزفاف و سبوع المولود الحديث، لأنه يبعد العين و يمنع الحسد ، عدم كنس المنزل ليلا فهو يزعج الملائكة، و أخيرا مسح المنزل بالماء و الملح الذي يطرد الأرواح الشريرة .

و برغم أن جميع هذه العادات و التنبيهات قد سمعناها من أمهاتناو اللاتى كن على الفطرة و لم تنال أى منهم قدر من التعليم العالى و الثقافة، و لكن العلم الحديث و الدراسات المتخصصة التي تم اجراءها قد أثبتت بما لا يدع مجالا للشك صحة كل من هذه الأوامر .

فلقد أثبت العلم الحديث أن فتح المقص و قلب الحذاء و كنس المنزل ليلا يعمل على جلب الطاقة السلبية و ينقص من الهالة الايجابية التى تحيط بالشخص، فتتسبب في ضيق حالته لنفسية ووقوعه في المشكلات المختلفة .

اضافة أيضا أن كنس المنزل نهارا في أثناء سطوع الشمس، التى تعمل أشعتها الذهبية على التقاط ذرات التراب نحوها بدلا من اتجاه الذرات الى صدورنا ليلا، حتى مسح المنزل بالملح فان الدراسات أثبتت بأن الملح يمتص اى طاقة سلبية في المنزل .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.