المشروبات الخالية من السكر تسبب خطورة على جسم الإنسان
المشروبات الخالية من السكر

كثيرا من مرضى السكر يلجئون الى المشروبات الخالية من السكر ، لأنها تناسب الكثيرين منهم بالمقارنة بالمشروبات التي تحتوى على السكر،  لكن  وفقا لدارسة جديدة من جامعة ملبورن  الأسترالية أن المشروبات التي تحتوى على وصف “خالي من السكر” ضارة على جسم الانسان .

المشروبات الخالية من السكر ضارة على  الانسان

خلال الدارسة التي قامت بها جامعة ملبورن الاسترالية،  تم فحص 32 نوع من المشروبات الخالية من السكر  المختلفة، ووجد أن تلك المشروبات تسبب خطر كبيرا على مينا الاسنان  بجسم الانسان  .

يدرك الكثير العلاقة بين السكر  وتسوس الأسنان، حيث إن كثرة تناول السكريات بشكل عام تسبب خطورة على تسوس الاسنان خاصة الاطفال ولكن يتجاهل الكثير خطر  المشروبات الحمضية على الاسنان .

وجدت الدراسة ان المشروبات الخالية من السكر لها أثر كبير على الأسنان، حيث أثبتت الدراسة  أن تلك المشروبات تؤدى الى فقدان الأسنان صلابتها بنسبة تتراوح بين النصف والثلث، بما في ذلك أيضا المشروبات التي تحتوى على السكريات أيضا  والمياه المعدنية المنكهة .
هذا وقد أوصت الدراسة بالاهتمام بالاسنان والانتظام على غسيل الاسنان، خاصة بعد تناول المشروبات الحمضية والغازية  كما أكدت على إعطاء الانسان الأولوية للماء عن تلك المشروبات عند الشعر بالعطش .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.