مرض السمنه المفرطه اسباب الاصابه وطرق العلاج منها
السمنة

السمنة أو السمنة المفرطة هي أحد الأمراض العصرية و التي انتشرت بصورة كبرى دفعتنا في هذه الآونة من استعراض هذا المقال لشرح كل ما يهمكم عن السمنة المفطرة من أسباب الإصابة بها و كذلك طرق علاجها.

الريجيم و السمنة المفرطة

كل بنت أو سيدة تود أن يكن جسمها رشيق ومتناسق بالتالي هذا يدفع الذين يعانون من مشكلة السمنة أن يتجهوا لعمل الرجيم لإنقاص الوزن لكن بمجرد ما يتوقفوا عن عمل الرجيم يرجع وزنهم للوزن الأساسي لهم وأحيانا أكثر و ربما أكثر من الأول. ورأى اغلب أطباء السمنة والنحافة كي تقم أي شخص أو سيدة بإنقاص الوزن فلابد أن يتناول 6 وجبات يوميا بمقادير محددة و ليس الامتناع عن الأكل طوال اليوم لان  هذا يضر الجسم اكتر مما يفيده .

وصفات لتقليل الشهية و الريجيم

كي نشعر بقيامنا بإنقاص وزننا بالإضافة إلى أن نحافظ على سلامة الجسم إليكم بعض الوصفات لتقليل الشهية دون الامتناع عن الأكل نهائيا :
الأعشاب المغلية مثل البابونج أو الكمون أو الشمر أو المرمرية و التي تعمل على تقليل الشهية كما تعطى إحساس بالشبع مما يعمل على تنظيم عملية الهضم وبالتالي فان هذه الأعشاب مفيدة للمعدة حيث تعمل على إدرار البول

شرب 6 أكواب ماء في اليوم وحافظي على شرب الزنجبيل بالنعناع مفيد جدا أو النعناع أو الشاي الأخضر بعد كل وجبة و الذي له مفعول قوي جدا .

وصفات للحفاظ على وزن مثالي وقوام مثالي

معلقتين شاي اخضر – معلقتين نعناع اخضر – معلقتين زنجبيل – معلقتين قشر رومان مطحون – معلقتين كمون قومي بغلي المكونات مع بعض لمدة ربع ساعة واشربي الكوب 3 مرات في اليوم بعد كل وجبة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.