الذكرى ال141 لميلاد لوسي مود مونتغمري باحتفال محرك البحث العالمي google
لوسي مود مونتغمري

محرك البحث العالمي google. ، يحتفل مساء يوم الأحد ، بذكرى ميلاد الروائية لوسى مود مونتغمرى ، لذكرى اليوم وصولها 141 عام ، وهى روائية من مواليد ، جزيرة  الأمير ادوارد ، مدينة كليفتون قديما ، نيو لندن الآن حديثا ، وهى مواليد عام 1874 ، 30 نوفمبر ، الروائية لوسى كتبت أشعار عن الحب والرومانسية ولم تبحث عن الشهرة بل كانت تبحث عن نشر أشعارها في العالم .

عاشت الروائية ، لوسى ، يتيمة بعد موت والدتها بمرض السل ، وتركها والدها برفقة والديه لتربيتها ، وعندما كانت تبلغ من العمر تسعة سنوات ، بدأت لوسى بالكتابة عن الشعر والحب والرومانسية ، وفى عام 1905 سطع نور الروائية لوسى بكتابتها لأول وأشهر رواية لها واسمها ، الجملونات الخضراء ، وقامت لوسى بإرسال الرواية للعديد من الناشرين الذين يعملون في الصحف القديمة .

ولكن لم يتم قبول طلبها من بعض الناشرين ، بنشر الشعر لها ، ولكن ما كان ألا من صحيفة ماساتشوستيس ، بالنشر كتاب وشعر للروائية لوسى ، وما أن تم نشر الشعر الخاص بها ، حتى لاقى رواجا كبير ، ونسبية مبيعات كبيرة في الأسواق والمكتبات ، ولاقي الكتاب الخاص بها ، أعجاب الكثير من الشعراء والكتاب.

درست لوسى فى جامعة دالهوسى فى هاليفاكس ، وأصيب زوج لوسى بمرض  حتى وافته المنية ، بعد صراع مع المرض لمدة 3 سنين ، وكان لديها طفلين من زوجها ، وبعد موت زوجها ، الفت الجزء الأخير من الرواية الخاص بها الشهيرة أن ، وكانت خيبة أمل لها بعد موت زوجها ،  وعانت من أمراض نفسيه عانت منها حتى وافتها المنية عام 1942 ، في شهر أبريل .

وتعبر رواية المرتفعات الخضراء ، الخاصة بالروائية لوسى ، عن قصة طفلة عاشت يتيمة ، وتأثيرها فى المجتمع التى كانت تعيش فيه ، وهو مجتمع زراعي ويمتاز بالهدوء ، وامتازت الرواية عالم الفتيان والفتيات في تجاربهم فى الحب والعشق والرومانسية بينهم .

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.