شبكة ” Li-Fi ” الجديدة تنشر إنترنت بسرعة 1 جيجابايت في الثانية
شبكات لاي فاي

الكثير من الأشخاص عبر العالم يستخدمون شبكات الواي فاي، سواء كانت في المنازل أو الشركات أو الأماكن العالم، وهنا يأتي الكثير من العلماء والمهندسين في مجال التكنولوجيا ليقوموا بتطوير تلك الشبكات لتخدم أشخاص أكثر وبكفاءة أعلي .

حيث قام فريق من المهندسين في إستونيا، بتطوير نموذج من شبكة قاموا بتسميتها ” شبكة Li-Fi “، تتميز هذه الشبكة بسرعة نقل ونشر الإنترنت بسرعات عالية تفوق شبكات الواي فاي التقليدية مئات المرات .

حيث أعلن الفريق الإستوني، والذي يحمل اسم ” فيلميني “، أنه بالفعل بدأ بتطبيق هذه التقنية الجديدة داخل بعض المؤسسات الصناعية وبعض المناطق المغلقة في تالين ” العاصمة الإستونية ” .

وتتميز  الشبكة الجديدة والتي تم تطويرها  ” Li-Fi ” لاي فاي، بأنها يمكنها أن تمرر وترسل البيانات بسرعة عالية جداً تصل إلي 1جيجابايت في الثانية الواحدة، ويعني هذا أنها ترسل البيانات بسرعة أعلي 100 مرة من الشبكة التقليدية ” واي فاي ” .

وأعلنت شركة ” فيلميني ” في تصريحات صحفية، أن الشبكة الجديدة ” Li-Fi ” لاي فاي، تعتمد علي نظام وتقنية الإتصالات الضوئية المرئية ” Visible Light Communication  “، وتعرف باسم ” VCL ” .

وأعلنت أيضاً، أنهم قاموا بتطوير شبكة ” Li-Fi ” الجديدة لتتيح سرعات كبيرة في الإتصال بالإنترنت، وأن شبكة ” Li-Fi ” الجديدة لن تستبدل شبكات ” واي فاي التقليدية ” بشكل كامل ، بل ستعمل بشكل مواز لها، وذلك لوفير سرعات عالية جداً للإتصال بالإنترنت .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.