رد فعل روسيا بعد إسقاط تركيا للطائرة المقاتلة سوخوي 24
تركيا تسقط طائرة روسية

صدر بيان عن الخارجية الروسية على لسان وزير خارجيتها سرجي لافروف اليوم الثلاثاء 24-11-2015، وجه فيه النصيحة للمواطنين الروس بعدم السفر إلى الأراضي الروسية، وذلك على خلفية التهديدات الإرهابية وخاصة على خلفية إسقاط تركيا لمقاتلة حربية روسية من طراز سوخوي 24.

وأكمل وزير الخارجية الروسي قائلاً:

“إن عدد الأحداث الإرهابية على الأراضي التركية لا يقل بحسب تقديراتنا عما هو في مصر. لذلك ننصح مواطنينا بعدم الذهاب إلى تركيا لغايات سياحية أو أخرى”.

وأعلنت منذ قليل هيئة الأركان الروسية قطع العلاقات والاتصالات العسكرية مع تركيا، بخلاف قيام الوكالة الفيدرالية الروسية للسياحة بطلب الروس مغادرة تركيا، ووقف الرحلات الجوية مع تركيا، وجاء على لسان رئيسها عبر تصريحاته لوكالة إنترفاكس:

“سنطلب (الثلاثاء) من كل شركات السفر التي تسير رحلات إلى تركيا (أن تعطينا) عدد السياح الروس الموجودين هناك”،”على سياحنا ألا يتوجهوا إلى هذا البلد إذا كان ثمة تهديد للأمن حاليا، ليس هناك موسم وآمل ألا يكون عددهم كبيرا هناك”.

وتناقلت وكالات الأنباء التصريحات التي صدرت عن الرئيس الروسي فلادمير بوتين والتي قال فيها:

“تلقينا طعنة في الظهر من دولة داعمة للإرهاب”

“أثبتنا إمداد داعش لتركيا بالنفط وأصبحت عمليات البيع أحد مصادر تمويل التنظيم الإرهابي”

وسنقدم لكم بعض دقائق التصريحات التلفزيونية التي صدرت عن الرئيس الروسي فلادمير بوتين، ردا على قيام تركيا بإسقاط مقاتلة روسية زعمت اختراقها المجال التركي.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.