بوتين يعلن إمكانية استئناف الرحلات الجوية مع مصر في هذه الحالة
بوتين والسيسي

تلقى الرئيس “عبد الفتاح السيسي” ظهر اليوم الأربعاء، اتصالاً هاتفياً من نظيره الروسي “فلاديمير بوتين”، الذى أعرب خلال الإتصال عن إمكانية استئناف الرحلات الجوية بين مصر وسوريا فى أقرب وقت على أن يكون ذلك مشروطاً بعدة اعتبارات، من بينهما تحسين خطوط الطيران والمطارات ورفع كفائتها للحيلولة دون وقوع حوادث أخرى.

ومن جانبه قال المتحدث الرسمي بإسم رئاسة الجمهورية “علاء صادق”، أن الرئيسين اتفقا خلال الإتصال على تعزيز الجهود المشتركة فى محاربة الإرهاب، خاصة ما تتطلبه المرحلة الحالية من تعاون أكثر من السابق، لضمان اتخاذ قرارات رادعة للتطرف والإرهاب الذى بات يهدد كل بلدان العالم.

وقد أكد الجانبين خلال الإتصال على أهمية توطيد العلاقات المصرية الروسية التى تتميز بالمتانة والقوة فى كافة الأصعدة والمجالات، حيث أنها علاقة تاريخية ومن المقرر أن تشهد ازدهاراً خلال المرحلة المقبلة بالتعاون المشترك بين البلدين.

وأكد السيسي خلال الإتصال، أن الشعب المصري يتفهم الأسى الذى يعانيه الروسيون تجاه حادث تفجير الطائرة الأليم، مشيراً إلى التعاون المشترك بين روسيا مصر خلال إجراءات التحقيق للوقوف على الملابسات الكاملة والتفاصيل المحيطة بالحادث.

وفى السياق الإقليمي، أعرب الرئيسان عن أهمية تعاون الدول الصديقة لتحقيق واقع أفضل وملموس للشعوب، من أجل صيانة مقدرات الأوطان، وأكد الجانبان على أن الأمن والإستقرار هو المطلب الأول لدول الشرق الأوسط كافة، وأن الاتحاد هو الذى سيساهم فى دحر وحصر الإرهاب، وتوفير مناخ أفضل للتعاون فى كافة المجالات وخاصة الإقتصادى منها.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.