وزارة التموين تعلن عن طرح وجبات غذائية لمحدودي الدخل بالمجمعات الاستهلاكية
وزير التموين والتجارة الداخلية

وزارة التموين والتجارة الداخلية تعلن عن طرح وجبات غذائية لمحدودي الدخل في كافة أفرع المجمعات الاستهلاكية، ويأتي هذا في إطار سعي وزارة التموين والتجارة الداخلية في التيسير على محدودي الدخل، وذلك من خلال توفير وجبات غذائية وسلع بأسعار مخفضة.

حيث أصدرت وزارة التموين بيانا يتضمن طرح وجبات غذائية بسعر ثلاثون جنيها للوجبة الواحدة خلال الأسبوع القادم في كافة أفرع ومنافذ المجمعات الاستهلاكية، على أن تكفي تلك الوجبة أسرة مكونة من أربعة أشخاص.

كما صرح أحد المصادر المسئولة في وزارة التموين والتجارة الداخلية عن تنوع الوجبات الغذائية لكي تناسب كافة الأسر المصرية، حيث تشتمل تلك الوجبات على كافة العناصر الغذائية المتكاملة من اللحوم والأسماك والدواجن والنشويات والخضروات والفواكه.

الوجبات الغذائية التي تطرحها وزارة التموين

  • الوجبة الأولى: فرخة كاملة + كيلو أرز + طماطم + خضار + صلصة.
  • الوجبة الثانية: كيلو لحم مجمد + كيلو أرز + طماطم + خضار + سلطة.
  • الوجبة الثالثة: كيلو سمك ماكريل + كيلو أرز + طماطم + خضار + سلطة.
  • الوجبة الرابعة: كيلو لحم مفروم + كيلو أرز + طماطم + خضار + صلصة + سلطة.
  • الوجبة الخامسة: كيلو كبده شرائح + مكرونة + طماطم + سلطة + صلصة.
  • الوجبة السادسة: كيلو وراك محلي + كيلو بطاطس + 2 كيس مكرونة + علبة صلصة + نصف كيلو بصل.
  • الوجبة السابعة: كباب حلة + أرز + طماطم + بصل + صلصة + جوافة.
  • الوجبة الثامنة: مكرونة بشاميل (مكرونة قلم + كيس بشاميل + لحم مفروم + طماطم + بصل) + خيار + برتقال.

وكانت قد أعلنت وزارة التموين في وقت سابق عن طرح السلع والمواد الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة في المنافذ التابعة للوزارة بنسبة تصل إلى 25%، كما أعلنت الوزارة أيضا عن الاتفاق مع كبرى المؤسسات الغذائية العالمية على تخفيض سعر سبع وعشرين سلعة غذائية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. ملحوظة هامة /بعض المواطنين يعملون اليومية ولم يمتلكون بطاقة تموين وعند استخراجها يجيدون صعوبة بالغة من كثرة مايطلبونه الذين يجلسون ع الكراسي لاستخراج بطاقة التموين وهذا الفئة فعلا تحتاج للمساعدة ف كل شيء من قبل الدوله لمواجهة أعباء الحياة المعيشية وهم الأولي بالدعم…… بل يوجد شخصيات الدوله والله العظيم لا يحتاجون للبطاقات التموينية ولديهم بطاقات ولا يتصرفون بها اي شيء بل بواب العمارة يقوم صرفها بأنه غلبان ونفس الوقت لديه بطاقة باسمه وأفراد أسرته…. نظرة من السيد وزير التموين لهذه الملحوظة لعلها تكون ف صالح الوطن اعانكم الله ووفقكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.