تعرف على حسابات ابتعاد مصر عن مواجهة الكبار فى تصفيات المونديال
منتخب الساجدين

يتواجد المنتخب المصري حاليا في التصنيف الثالث لقارة إفريقيا بعد أن احتل المركز 57 عالميا والـ11 افريقيا برصيد 583 نقطة وفقا لآخر تصنيف للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

ويضع هذا التصنيف المنتخب في موقف صعب في حالة تخطي تشاد والتأهل لمرحلة المجموعات الأخيرة من تصفيات مونديال روسيا.

www.misr5.com/custom/ad.php" >

و لكي يحسن المنتخب المصري تصنيفه يجب أن يحقق الفوز على تشاد في مواجهتي الذهاب والعودة ويتعثر أحد المنافسين له وهم الكونغو الديمقراطية التي تحتل المركز العاشر إفريقيا برصيد 587 وغينيا التي تحتل المركز التاسع برصيد 589 والكونغو برازفيل التي تحتل المركز الثامن برصيد 593 والكاميرون التي تحتل المركز السابع برصيد 597.

ويقضي تصنيف “فيفا” بأن نتيجة المباراة تحتسب بناء على قوة الفريق الخصم وأهمية المباراة وقوة الاتحاد القاري ونتيجة اللقاء.

فى استطاعة المنتخب المصري جمع 13.26 نقطة من مواجهتي تشاد وفقا لقواعد “فيفا” ، وفي حالة خسارة إحدى المواجهتين تصبح المباراة الواحدة خسارة لثلاث نقاط على أن يفوز في مباراة ليصبح إجمالي ما يحصل عليه 10.26.

ولكي يظهر المنتخب المصري في التصنيف الثالث يجب أن يسقط أحد المنافسين له الكونغو الديمقراطية أو غينيا أوالكونغو أو الكاميرون ويودع البطولة، حيث أن التعادل في مواجهتي الذهاب والعودة يمنح المنتخب نقطة واللجوء لركلات الترجيح يمنحه نقطة ثانية وبالتالي يصبح الإجمالي ثلاث نقاط مثل نتيجة الفوز في مباراة وخسارة مباراة، ويصبح أمل المنتخب الوحيد في إنتفاضه لبوروندي أو ناميبيا أوإثيوبيا أوالنيجر لإبعاد أحد المنتخبات التي تسبق منتخبنا في التصفيات.

أمل آخير يلوح للفراعنة من بعيد وهو أن تشهد التصفيات الحالية مفاجأة كبيرة بخروج أحد المصنفين الكبار وهم كوت ديفوار التي تواجه ليبيريا أو الجزائر أمام تنزانيا أوغانا أمام جزر القمر أو الرأس الأخضر أمام كينيا أو مدغشقر أوتونس أمام موريتانيا.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.