الارصاد : موجه جديدة من حالة عدم الاستقرار و أمطار غزيرة وسيول ستضرب كل محافظات الجمهورية خلال 72 ساعة
أمطار غزيرة وسيول

في بيان صادر عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، أعلن رئيس هيئة الارصاد الجوية الدكتور أحمد عبد العال أن موجه جديدة من الأمطار الغزيرة والسيول ستضرب محافظات الجمهورية الأسبوع المقبل.

واشار الدكتور أحمد عبد العال أن هذه الموجه الجديدة من حالة عدم الاستقرار ستبدأ من يوم الأحد المقبل وستستمر حتى يوم الأربعاء المقبل.

www.misr5.com/custom/ad.php" >

وأكد الدكتور أحمد عبد العال على أن هذه الموجة الجديدة من حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية ستبدأ يوم الأحد المقبل على السلوم ومطروح والاسكندرية ثم تمتد بعد ذلك إلى القاهرة ومحافظات الوجة البحري وسلاسل جبال البحر الأحمر ومحافظات الصعيد وذلك بداية من يوم الأثنين وحتى يوم الأربعاء حيث ستتكاثر السحب الممطرة على كافة أنحاء الجمهورية.

وأضاف رئيس هيئة الأرصاد الجوية أن الأمطار ستصل إلى حد السيول في مناطق وسط وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر يومي الاثنثن والثلاثاء، كما أن نشاط الرياح سيؤدي إلى إضطراب في حركة الملاحة البحرية فوق مسطح البحرين الأحمر والمتوسط.

وعند درجات الحرارة المتوقعة خلال هذه الفترة على بعض محافظات الجمهورية كما يلي:-

السواحل الشمالية وشمال سيناء من 21 إلى 23 درجة مئوية ، محافظات الوجه البحري والقاهرة من 23 إلى 25 درجة ، محافظات شمال الصعيد من 26إلى 28 درجة ، محافظات جنوب الصعيد من 29 إلى 31 درجة مئوية ، محافظات جنوب سيناء من 28 إلى 30 درجة.

وشددت الهيئة على المسئولين في كل المحافظات بإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحد من الاثار الناتجة عن سوء حالة الطقس وخاصة على محافظات شمال وجنوب سيناء.

تحديث يوم الاحد 15 نوفمبر 2015

أعلنت رئيس هيئة الأرصاد الجوية الدكتور أحمد عبد العال أن ذروة هذه الموجة الجديدة من سقوط الأمطار الغزيرة وانخفاض درجات الحرارة ستكون يومي الاثنين والثلاثاء ولكن ستكون بدرجة أقل من الموجه السابقة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.