عاجل| الدولار يقفز لمستوى تاريخي في السوق السوداء منذ سنوات!!.. و مخاوف من اقترابه حاجز الـ9 جنيهات!!
سعر الدولار بالسوق السوداء

واصلت أسعار الدولار بالسوق السوداء رحلتها بالتحليق عالياً للمرة الثالثة على التوالي في نفس الأسبوع، فبعد أن ارتفع الدولار بفارق 5 قروش أمس دفعة واحدة، قفز مجدداً اليوم ليرتفع عن سعره أمس بفارق 10 قروش.

بحيث وصل سعر الدولار بالسوق السوداء اليوم 8,73 جنيهاً، محققاً رقماً قياسياً لم يستطع الوصول إليه منذ سنوات، و ذلك في ظل تفاقم أزمة الاقتصاد في مصر و انهيار البورصة خلال تعاملات الأسبوع.

هذا و صرح المتعاملون في شركات و مكاتب الصرافة بأن سبب الارتفاع الخيالي لسعر الورقة الخضراء في السوق الموازية يرجع إلى مخاوف المضاربين من تراجع ورادات النقد الأجنبي، و استغلالهم لحادث الطائرة الروسية التي أثرت بشكل كبير على الاقتصاد المصري.

هذا و صرح بعض الخبراء في الاقتصاد و سوق العملات، بأن هناك قلقاً تجاه استمرار صعود الدولار بالسوق السوداء و اتساع الفجوة في فارق السعر بين السوقين الرسمية و غير الرسمية، و أضاف أحدهم بأن المصرفيون لا يستبعدون وصول سعر الدولار بالسوق السوداء إلى حاجز الـ9 جنيهات، إذا لم تقم الحكومة بطرح حلولاً سريعة و جذرية للسيطرة على الأزمة قبل أن تزداد سوءاً.

و في محاولة من البنك المركزي المصري للسيطرة على الأزمة، تم رفع قيمة الجنيه اليوم في البنوك 20 قرشاً دفعة واحدة، و هذا جاء محبطاً لتجار العملة في سوق الصرافة السوداء الذين كانوا يطمحون لخفض الجنيه مجدداً في البنوك تقليصاً للفجوة في السعر بين السوقين، و قد صرح مصدر مسئول بأن سعر الدولار في البنوك انخفض اليوم ليصل إلى 7,83 جنيهاً للشراء و 7,831 للبيع، و هو ما يبدد مخاوف المواطنين بوصول سعر الدولار بالسوق السوداء حاجز الـ9 جنيهات.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.