الأرصاد تحذر: إعصار شديد يضرب إحدى الدول العربية قريباً.. وأمطار غزيرة جداً في انتظار الخليج
اعصار
 أعلنت المنظمة العالمية لهيئة الأرصاد الجوية في تقرير لها بأن المنطقة العربية ستتأثر بالتغيرات المناخية بشكل كبير، و كان إعصار “تشابالا” الذي ضرب اليمن و بعض المناطق العمانية بمثابة إنذاراً غير مبشراً للدول العربية بشكل عام و لدول الخليج العربي خاصة.

و في هذا السياق صرحت منظمة “جنيف” للأرصاد الجوية بوجود إعصار شديد من المتوقع وصوله خلال أيام معدودة جداً، و أضافت بأن هذا مصدر الإعصار من بحر العرب و يتجه إلى اليمن و يسمى إعصار “ميج”، و قد حذرت الهيئة من خطورة هذا الإعصار، مؤكدة بأنه لن يقل شدة و خطورة عن إعصار “تشابالا” الذي ضرب اليمن الأسبوع الماضي.

و أضافت الهيئة بأن تأثير الإعصار سيكون أكثر شدة عند جزيرة “سقري” بينما تقل شدته عند وصوله إلى سواحل اليمن الجنوبية، و قد حذرت الهيئة من الدمار الذي سيحدثه ذلك الإعصار و ما قد يسببه من تكون سيول نتيجة لسقوط الأمطار الغزيرة.

هذا و في سياق آخر، أكدت الدراسات بأن منطقة الخليج العربي ستتعرض لأمطار غزيرة جداً خلال الفترة المقبلة، نظراً لتأثر منطقة الخليج العربي بالتغيرات المناخية، و أضاف المتحدث الرسمي باسم مركز التغير المناخي بأت منطقة الخليج العربي شهدت أمطاراً غزيرة غير مسبوقة في كمياتها و مدة سقوطها، مشيرة إلى أن خبراء الأرصاد يتوقعون استمرار التقلبات الجوية التي يصاحبها سقوط غزير للأمطار خلال الشهرين المقبلين.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.