عاجل| رئاسة الجمهورية: “بوتين” يهاتف “السيسي” بعد قرار إلغاء الرحلات الروسية المصرية.. نكشف تفاصيل المكالمة
السيسي و بوتين
أعلنت مصادر رئاسية بأن الرئيس الروسي “فلادمير بوتين” قام بإجراء اتصال هاتفي مع  نظيره الرئيس عبد الفتاح السيسي، و ذلك عقب قيام هيئة الأمن الروسية بإصدار قراراً اليوم يقضي بوقف الطيران الروسي المصري، حتى يتم الكشف عن الأسباب الحقيقية لكارثة تحطم الطائرة الروسية المنكوبة.

هذا و قد أفادت مصادر رئاسية بأن اتصال الرئيس الروسي بنظيره المصري كان يدور في إطار التفهم المشترك بين البلدين و العلاقات الأمنية التي وصفتها العديد من الجهات بالتوتر في الفترة الأخيرة، بحيث تحدث الطرفان عن طرق توفير أقصى درجات الأمان للسائحين الروسيين في مصر.

و طالب “بوتين” السيسي بضرورة التنسيق و تعزيز التعاون بين الأمن و الطيران و ضرورة الربط بينهما في البلدين، كما تم الاتفاق على تقوية التعاون بين سلطات الطيران المصري و الأمن و نظريهما في روسيا لضمان أمن و سلامة السياح الروس فيما بعد، و قد أكد “بوتين” للسيسي بأن قرار تعليق رحلات الطيران الروسي المصري ليس له علاقة سياسية و لا يتنافي مع التعاون و العلاقات بين البلدين.

و في نفس السياق، اتفق “بوتين” مع نظيره المصري بأنه سيبحث استئناف الطيران الروسي المصري في أقرب وقت، مشدداً على ضرورة قيام سلطات الأمن المصري بتوفير أقصى درجات التأمين للسياح الروس في مصر.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.