كل ما تريده عن برنامج واتس اب أندرويد وايفون وحقيقة واتس اب بلس
برنامج واتس اب

يعتبر الآن برنامج واتس اب هو الأشهر عالميا في مجال المحادثات والدردشة، ويفضله الكثير وذلك لعدة أسباب منها سهولة التعامل مع البرنامج ومع جميع الأنظمة سواء أندرويد أو أيفون أو ويندوزفون وفي الغالب أي شخص لديه هاتف ذكي ستجده يستخدم هذا البرنامج الرائع.

يستخدمه الكثير حول العالم، لا تعتبر مبالغة أن نقول أن هذا البرنامج يوجد على كل الهواتف الذكية إنه برنامج واتس اب أندرويد وايفون، برنامج المحادثات الاول في العالم، يفضله الكثير بسبب البساطة في الأداء وتقديم خدمة التواصل بشكل رائع جدا ومتميز عن باقي برامج المحادثات والدردشة على الأندرويد والايفون.

قبل الحديث عن أسرار برنامج واتس اب لكل من الأندرويد والايفون يجب عليكم تنزيل البرنامج على هواتفكم الذكية، ولتنزيل البرنامج كل ما عليكم هو تنفيذ التالي من خلال الهاتف:
1- أصحاب الأندرويد أو سامسونج يضغط على الرابط التالي : هنا.
2-  أصحاب هواتف الايفون يضغط على الرابط التالي : هنا.

يحتوي برنامج واتس اب على الكثير من المميزات غير المعروفة لدى الكثير وهذه المميزات تعتبر رائعة جدا لانها تقدم للمستخدم خدمات رائعة جدا سواء مستخدم أندرويد أو ايفون، نعرض لكم من خلال هذا الموضوع عدد من هذه المميزات.

اخفاء الاسم في واتس اب

تستطيع في برنامج واتس اب اخفاء الرقم بحيث لا يظهر لمن لا تريده أن يتواصل معك في البرنامج، وذلك من خلال الدخول على إعدادات واتس اب ثم الدخول الى قائمة الحساب أو بالانجليزية كلمة account ثم الدخول على كلمة الخصوصية أو بالانجليزية privacy ومنها تدخل على كلمة المحظور أو بالانجليزية blocked  ثم تضغط على كلمة إضافة وتضيف الرقم الذي لا تريد أن يتواصل معك.

طريقة إخفاء الاسم والرقم في واتس اب
طريقة إخفاء الاسم والرقم في واتس اب

خلفيةالمحادثات في برنامج واتس اب
الكثير يستخدم برنامج واتس اب في المحادثات ويشاهد أن صورة خليفة المحادثات هي الصورة عادية بيضاء ولكن الكثير لا يعلم أنه يمكن تغيير هذه الصورة لعدد من الصورة الموجودة في البرنامج أو صور من ملفاتك الشخصية، لتغيير صورة خلفية المحادثات في واتس اب أندرويد وايفون كل ما عليك هو التوجه الى  SETTING ثم CHATS AND CALLS ثم CHAT WALLPAPER وبعدها تستطيع تغيير الصورة كما تشاء.

تغيير صورة المحادثات في واتس اب
تغيير صورة المحادثات في واتس اب

مكان تخزين الصور المرسلة في المحادثات
الكثير يقوم بمشاركة الصور عبر المحادثات في برنامج واتس اب حيث ستقوم برفع الصورة الى المحادثة عن طريق الضغط على رمز الكاميرا بجانب مستطيل المحادثات وتختار الصورة المطلوبة، هذه الصورة يتم حفظها على الهاتف في ملفات سرية، لمستخدمي الايفون ستجدها في ملفات الصورة مباشرة، ومستخدمي اندرويد ستجدها في المسار التالي whatsapp/media/whatsappimages.

صور واتس اب
صور واتس اب

حفظ المحادثات وعمل نسخة إحتياطية منها
يقدم لكم برنامج واتس اب اندرويد وايفون خدمة تخزين المحادثات للرجوع لها بسهولة في أي وقت بعد ذلك، وذلك من خلال خاصية chat backup، في حال مستخدمي ايفون يجب سيتم تخزين المحادثات في حساب icloud، أما مستخدمي اندرويد لهم عدد من الاختيارات في ذلك.

إرسال ملفات أخرى غير الصور
تستطيع من خلال برنامج واتس اب إرسال ملفات مثل الملفات الصوتية، أو ملفات الكتب الالكترونية أو أي ملفات أخرى كل ما عليك هو الضغط على الملف إختيار الارسال عبر واتس اب.

محادثات جماعية في واتس اب
تستطيع بسهولة عمل محادثات جماعية في واتس اب أندرويد وايفون وذلك عن طريق الضغط على كلمة new group وبعد ذلك قم بإختيار أسم المحادثة والأشخاص المطلوبين فيها.

تستطيع إرسال رسالة صوتية في واتس اب
يمكنكم عمل ذلك عن طريق الضغط مع الاستمرار على رمز المايكروفون الموجود بجانب مستطيل المحادثات وأثناء ذلك تقول الكلمة المراد إرسالها وعند رفع يدك سيتم إرسال الرسالة الصوتية الى المستخدم.

رسالة صوتية في برنامج واتس اب
رسالة صوتية في برنامج واتس اب

خاصية تقليل إستخدام البيانات أثناء الإتصال
في التحديث الاخير لبرنامج واتس اب أندرويد وأيضا الايفون تم إضافة خاصية تقوم بتقليل إستهلاك البيانات أثناء أجراء مكالمة بإستخدام البرنامج وهذه الخاصية ستكون مفيدة جدا للكثير من مستخدمي البرنامج لانها ستقلل من إستهلاك باقات الإنترنت التي المشتركين فيها فبدلا من إستهلاك مثلا 5 ميجا في الإتصال فإن الواتس اب سيستهلك فقط مثلا 2 ميجا وبالتالي يوفر عليك في إستهلاك الباقة المخصصة لك، وهذه الخاصية بإسم low data usage.

خاصية تقليل إستهلاك البيانات في واتس اب اندرويد
خاصية تقليل إستهلاك البيانات في واتس اب اندرويد

حقيقة برنامج واتس اب بلس

يتحدث ويبحث الكثير من المستخدمين عن برنامج بإسم واتس اب بلس وأخرين يطلقوا عليه واتس اب الارزق وذلك بسبب أن لونه أزرق، وفي الحقيقة لا يوجد أي إصدار رسمي من الشركة المنتجة بإسم واتس اب بلس، وفي في الغالب نسخة مخترقة من البرنامج، ولذلك ننصح الجميع بعدم استخدام ما يسمي ببرنامج واتس اب بلس، واستخدام فقط الإصدار المعروف الرسمي من برنامج واتس أب سواء للاندرويد أو للايفون، وذلك لحماية جوالتكم من الإختراق.

ما هو واتس اب بلس
ما هو واتس اب بلس

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.