الأرصاد تحذر: انخفاض الحرارة غداً بمعدل 6 درجات.. و أمطار غزيرة جداً و سيول تضرب البلاد بدءًا من مساء اليوم
الأرصاد الجوية

صرح المتحدث الرسمي باسم هيئة الأرصاد الجوية “وحيد سعودي”، بأنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لمنخفض جوي حاد بدءًا من مساء اليوم الثلاثاء، بحيث تسود حالة من عدم الاستقرار الشديدة في جميع المحافظات، و تبلغ ذروتها الأربعاء و الخميس.

و أضاف “سعودي” بأن السحب المنخفضة تبدأ بالتكاثر مساء اليوم، و يصاحبها هطول غزير للأمطار، و تنخفض درجات الحرارة بمعدل من 5 إلى 6 درجات، و تصل العظمى في القاهرة 22 درجة مئوية، إضافة إلى التساقط الغزير للأمطار الرعدية على السواحل الشمالية و سيناء و محافظات الوجه البحري و القاهرة و الصعيد.

و أضاف “سعودي” بأن الانخفاض في درجات الحرارة يصاحبه نشاط للرياح، مما يزيد من البرودة، و يؤدي ذلك إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية في البحرين الأحمر و المتوسط، مؤكداً بأن حالة عدم الاستقرار الجوي هذه تستمر حتى يوم الجمعة المقبل، و قد حذر المسؤولين من تكون السيول لاتخاذ الإجراءات اللازمة مقدماً.

بدأت الأمطار الغزيرة باجتياح عدة محافظات مساء اليوم، على رأسها المدن الساحلية و الإسكندرية و سيناء، و أشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى استمرار تكون السحب المصاحبة للأمطار الغزيرة لتبلغ ذروتها غداً، كما كررت تشديدها على المسؤولين لاتخاذ التدابير اللازمة منعاً لوقوع أضرار نتيجة لتكون السيول.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.