وزير المالية يصدر قراراً عاجلاً و نهائياً بخصوص أجور و رواتب أعضاء هيئة التدريس
الدكتور هاني دميان وزير المالية

أعلنت مصادر مطلعة من داخل وزارة المالية، بأن اللجنة المكلفة بدراسة الأوضاع المالية لأعضاء هيئة التدريس، أصدرت قراراً نهائياً بالاتفاق مع وزارة المالية اليوم، و ذلك بخصوص رواتب و أجور العاملين في هيئة التدريس و وضعهم النهائي بالنسبة لخضوعهم لقانون الخدمة المدنية.

و في هذا السياق أعلنت اللجنة بأنه لن تكون هناك أي خصومات من جميع أعضاء هيئة التدريس تحت أي مسمى، و ذلك بقرار وزاري صادر من وزير المالية لمندوبي المالية في جميع الجامعات المصرية، و بالتالي بعد إجراء جميع الدراسات النهائية لأوضاع أعضاء هيئة التدريس المالية، تم التوصل إلى القرارات التالية، بحضور وزير التعليم العالي:

  • إلغاء أي توجهات تقضي بخصم أي مبالغ مالية من أعضاء هيئة التدريس و معاونيهم.
  • على جميع الجامعات التي قامت بخضم مبالغ مالية من رواتب أعضاء هيئة التدريس ردها إلهم.
  • منع أي خصومات لرواتب و أجور المدرسين، بغض النظر على قانون الأجور المعمول به.

هذا و الجدير بالذكر أن وزير التعليم العالي، قد قام بتشكيل لجنة لبحث أوضاع هيئة التدريس المالية، و هذه اللجنة مكونة من: “الدكتور حسن عيسى رئيس جامعة عين شمس، الدكتور عاطف العوام نائب رئيس جامعة عين شمس السابق و المستشار المالي لوزير التعليم العالي، الدكتور أمين لطفي رئيس جامعة بني سويف”، و قد تم عرض جميع القرارات على وزارة المالية قبل إصدار بياناً نهائياً بها.

و قد أعلن وزير التعليم العالي و البحث العلمي الدكتور “أشرف الشيحي” بأن أزمة رواتب أعضاء هيئة التدريس قد انتهت تماماً، مشيراً إلى أن اللجنة المتخصصة قامت بدراسة الأزمة بالتنسيق مع وزير المالية، و تقرر إلغاء الخصم حرصاً من الدولة على مصالح هيئة التدريس و تقديراً لدورهم.

اقرأ أيضاً:

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. حنا خلصنا من نقطه الخصم المهم المرحله الثانيه والثالثه لزياده مرتبات الأستاذ الجامعي . مرتب أمين الشرطه الآن يعادل مرتب المعيد والمدرس . ده عيب

  2. هل يتم تعديل بدل المعلم وبدل الاعتماد على أساسى 30/6/2015 أم يستمر بدل المعلم وبدل الاعتماد على الحالة الراهنة والمنصرفة فى 30/6/2015 حسب قرار وزير المالية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.