رئيس الوزراء يوضح حقيقة اتجاه الحكومة لوقف المعاشات و تخفيض أجور العاملين في هيئات التدريس!
شريف اسماعيل

أصدر مركز المعلومات و دعم القرار التابع لمجلس الوزراء، بياناً أجاب خلاله عن مجموعة التساؤلات المثارة مؤخراً حول نية الحكومة بتخفيض الأجور و إيقاف المعاشات، و التي أثارت جدلاً واسعاً في الشارع المصري و على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث جاء في البيان مجموعة توضيحات تضمنت البنود التالية:

هل سيتم وقف المعاشات؟

أجاب التقرير الصادر من رئاسة الوزراء بأن كل ما تردد في وسائل الإعلام عن نية الحكومة لوقف المعاشات أو تخفيضها لا أساس له من الصحة، مشدداً على أن أموال التأمينات مضمونة و مصانة، و هي حق دستوري للمواطن لا يجوز مساسه أو الاقتراب منه، و أشار التقرير بأن الحكومة ملتزمة مستمرة في الوفاء بالتزاماتها لأصحاب المعاشات.

www.misr5.com/custom/ad.php" >

و أضاف التقرير بأن بأن كل ما تم نشره من شائعات حول وقف المعاشات جاء على خلفية إعلان وزيرة التضامن الاجتماعي بأهمية إصلاح المنظومة للحد من التهرب التأميني و الضرائب، و منع أصحابها من التباطؤ في السداد، و لم يقصد به أصحاب المعاشات بتاتاً كما أثارت بعض المصادر، و لمعرفة التفاصيل كاملة في الرابط التالي:

ما حقيقة تخفيض الأجور للعاملين في هيئات تدريس الجامعات المصرية؟

أثارت بعض مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً، أخباراً تفيد بقيام الحكومة بتخفيض أجور أعضاء هيئة التدريس في جميع الجامعات المصرية بنسبة 10%، و في هذا السياق أكد رئيس الوزراء بأن هذه الأنباء غير صحيحة تماماً و ما انتشر ليس إلا مجرد شائعات لا أساس له من الصحة، طبقاً لما صرحت به وزارة التعليم العالي و البحث العلمي.

و أكدت رئاسة الوزراء بأن الحكومة تحرص على مصلحة أعضاء هيئة التدريس و عدم الإضرار بهم، و تحرص على أن يحصلوا على حقوقهم كاملة دون نقصان، و أشار رئيس الوزراء بأن ما ورد حول تخفيض الأجور عبارة عن مخاطبات من وزارة المالية إلى بعض الجامعات المصرية تتعلق بالقواعد الضريبية، و سيتم مناقشتها مع وزير المالية لاحقاً.

اقرأ أيضاً:

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. السيد الاستاذ رئيس الوزراء – بعد التحية والاحترام – الرجا محاسبة السيدة والى وزيرة التضامن لما قالتة – جعلت اى صاحب معاش فى الشارع المصرى من وجهه نظرة فهم ان الحكومة سوف توقف المعاشات – السيد المحترم اكثر اصحاب المعاشات اسف فى اللفظ يجهل فهم المعانى والكلام – فى النهاية ارجو من سيادتكم محاسبة السيدة المذكورة لما قالتة – مع التنبية عليها مسبقا بعدم القاء بيانات فى مضمونها الذى يسبب القيل والقال – لكم منى الف تحية . سيف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.