التموين تعلن: إلغاء بطاقات التموين لمستحقي الدعم في 4 حالات.. تعرف عليها
سلع

أعلن “رأفت القاضي”، رئيس فرع الاتحاد العام لمفتشي التموين و التجارة الداخلية بأن وزارة التموين تعمل على إلغاء البطاقات التموينية للمواطنين من مستحقي الدعم في 4 حالات، حيث يتم حرمان المواطنين من السلع التموينية المدعمة في الحالات التالية:

  1. إلغاء بطاقة الفرد التموينية في حالة وفاته.
  2. في حالة عدم صرف المقررات التموينية لأصحاب البطاقة لمدة تزيد عن 6 أشهر.
  3. في حالة تقدم صاحب البطاقة إلى مكتب التموين التابع له، للتخلي عن بطاقته نظراً لعدم استحقاقه للدعم.
  4. في حالة امتلاك أكثر من مواطن لأكثر من بطاقة تموينية، يتم إلغاء واحدة بالإضافة إلى تحميله فروق الأسعار عن المقررات التموينية التي قام بصرفها من السلع التموينية أو الخبز.

و قد أضاف القاضي إلى أن القرار الوزاري رقم 153 لسنة 2015 يقضي بإلغاء الفقرة التي كانت تنص على إلغاء صرف المقررات التموينية لأكثر من 4 أفراد من الأسرة، و سمح بإضافة المستفيدين إلى البطاقات التموينية من أفراد الأسرة بدون حد أقصى، حرصاً من الوزارة على توسيع دائرة الدعم للمستحقين.

أعلن وزير التخطيط و الإصلاح الإداري بأن الوزارة تسعى إلى تحسين منظومة التموين لحصر المواطنين المستحقين للسلع التموينية، و بالتالي قامت الوزارة بالتعاون مع وزارة التموين بحذف ما يقارب من 515 ألف مواطن نظراً لعدم استحقاقهم للسلع المدعمة كما هو موضح في البنود أعلاه.

اقرأ أيضاً:

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. عندى بنت مواليد12\8\2013 اريد اضافتها على البطاقه التموينيه فى السلع التموينيه و الخبز فما هو الحل

  2. بقالى 4 سنين معايا البطاقة الورقية والبقال بتاع التموين مش عوز يدنى دفتر عيش
    واحنا الاسرة مكونة من 4 افر مش كدة كتير

  3. وماذا عن المصريين بالخارج والذين يحصلون على السلع التموينية المدعمة وهم خارج البلاد. راجعوا الاسماء وستجدون مئات الالاف منهم يعملون بالخارج ويحصلون على التموين فى الداخل اليس هذا اهمال وتقصير من المسئولين؟ اليس هذا بحرام على من يحصل على شئ ليس من حقة؟؟ اين القانون؟ ومتى يطبق؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.