وزير التموين يحذر المواطنين من الأخطاء التالية أثناء صرف مقررات البطاقة الذكية من الخبز و السلع التموينية
البطاقة الذكية

صرح “رأفت القاضي” رئيس فرع الاتحاد العام لمفتشي التموين و التجارة الداخلية بالقاهرة، بأن وزير التموين الدكتور “خالد حنفي” أصدر بياناً تحذيرياً لللمواطنين، يشمل ذلك البيان عدة أخطاء يرتكبها المواطنين أثناء صرف مقرراتهم من السلع التموينية و الخبز، و يحذر المواطنين من ارتكابها بعد تطبيق منظومة الدعم الإلكتروني للسلع.

و أشار القاضي بأن الأخطاء التي قد يرتكبها المواطنون تشمل البنود التالية:

  • التخلي عن البطاقات الذكية إلى أصحاب المخابز أو محال البقالة التموينية، بحيث يتم استغلالها بضربها وهمياً دون حصول أصحابها على المستحقات و خاصة الخبز.
  • عدم حصول المواطن على “الشيت الإلكتروني للصرف”، ليوضح ما تم صرفه و ما يقابله من الأسعار المعلن عنها في واجهة محال البقالى التموينية.

و أضاف “القاضي” إلى ضرورة التوجه إلى أقرب مكتب تمويني في حال المخالفة و ذلك لتقديم شكوى بذلك، كما نصح “القاضي” المواطنين بضرورة إبلاغ مكتب التموين عن الحالات التالية:

  • حالات الوفاة التي يتم حذفها من استحقاق الدعم بعد 3 أشهر.
  • المسافرين في اخارج لمدة تزيد عن 6 أشهر.

و قد أكد “القاضي” أنه في حال فقد البطاقة الذكية يتم صرف المقررات بالبطاقة الورقية فقط، حتى يتم طبع البطاقة الذكية، و على المواطن أن يتخلص من الورقية ليصرف من بطاقة واحدة فقط و إلاّ تعرض للمسائلة القانونية في حال صرف الدعم بأكثر من بطاقة لأفراد غير مستحقين.

اقرأ أيضاً:

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. المسافرين في اخارج لمدة تزيد عن 6 أشهر.
    كتير سيادة الوزير وبقالهم سنين وسنين وبيصرفوا التموين…………………………

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.