تراجع سعر الدوﻻر في السوق السوداء اليوم واقترابه من السعر الرسمي بالبنوك
الدولار الأمريكى

على عكس كل التوقعات وتحليلات الخبراء، هبط سعر الدولار في تعاملات اليوم السبت بالسوق السوداء، وتوراحت أسعار العملة الأمريكية ما بين 8.36 جنيه إلى 8.39 جنيها للبيع، فيما استقر سعر الشراء بالسوق الموازية عند حاجز 8.33 جنيها .

أما بالنسبة للسعر الرسمي بالبنوك سجل الدولار سعر 8.006 جنيه للشراء و 8.0301 جنيه للبيع، مع تردد أنباء عن رفع قيمة الورقة الخضراء خلال الأيام القليلة المقبلة، وفقا لما تم تسريبه من مصادر مطلعة بالبنك المركزي المصري .

وأرجع مصرفيون هبوط الدولار في السوق السوداء، لقرار تعيين طارق عامر محافظا جديدا للبنك المركزي، وسط مخاوف من اتخاذه قرارات جديدة بشأن سعر صرف العملات الأجنبية مقابل الجنيه المصري، والتي قد تكبد المضاربين خسائر مالية، باعتبارهم العامل الرئيسي في رفع سقف المضاربة بالسوق غير الرسمية للعملات .

ومن جانبه أكد أحد المحللين الماليين، إن سوق النقد المصرية شهدت موجةً ارتفاعات لسعر صرف الدولار خلال الأيام القليلة الماضية، نتيجة متغيرات اقتصادية وسياسية وأمنية بالإضافة لخروج تدفقات نقدية دولارية، وانخفاض تحويلات المصريين بالخارج، واستغلال هذا الوضع من قبل شركات الصرافة والمضاربين لرفع الأسعار لأقصى حد .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.