تعليق صادم لصحيفة إسرائيلية بشأن انتخابات البرلمان المصري
انتخابات مصر

قالت صحيفة الكيان الصهيوني يديعوت أحرونوت أن نصيب الفوز الأكبر في إنتخابات البرلمان المصري 2015 ستكون من نصيب المرشحيين الفرديين، ويرجع هذا السبب حسب قانون الإنتخابات المصري والذي يتيح للمستقلين الترشح بشكل فردي، مما يزيد فرصة عودة رجال مبارك من جديد إلى الحكم.

>> رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل يعلن عن مفاجأة سارة لجميع المواطنين في مصر
>> وزارة التعليم المصرية تعلن تفاصيل إجازة انتخابات البرلمان 2015

وتشير الصحيفة أن المرشحين المستقلين أصحاب النصيب الأكبر هم من ذوي المال ورجال الأعمال، وتؤكد الصحيفة أن جماعة الإخوان المسلمين لا يمكن لها أن تشارك في الإنتخابات وذلك بعد حظرها، إلا أنه يمكن أن يكون هناك محسوبين على الجماعة عن طريق ترشيح المستقلين.

والجدير بالذكر أن إنتخابات البرلمان المصري 2015 بدأت اليوم 18 أكتوبر 2015 ضمن المرحلة الاولى للإنتخابات في 14 محافظة مصرية، ويتكون مجلس النواب المقبل من 568 عضو، ويتيح النظام المصري لجميع أطياف الشعب الترشح للإنتخابات، وأن المرشحين الفردين يبلغ عددهم 448 عضو، ومرشحي القوائم 120 عضو.

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. الاقبال ضعيف والشعب ذكى ولانريد تكرار مبارك والحل الافضل نظام بالبركة السيسى الاصلاح والعلاوات بالعمل والمجهود والاستثمار المناجم الذهب والبترول والغاز وايرادات قناة السويس يجب ان تضع فى البنوك مع الرقابة المشددة عن طريق الجهاز المركزى لرفع القيمة الجنيه المصرى امام العملات الاخرى كرهنا مجلس الشعب والشورى عاوزين حل اخر لمصلحة الشعب وليس لمصلحة الاشخاص الوزراء هم المرشحين اى وزير فاسد وجاهل فى عمله نغيره فورا هو ده الحل ولن ارشح احد بعد الثورة المطلوب كله علشان نحب السيسى عودة العلاوات الاجتماعية وتحسين المرتبات للقطاع العام والخاص والمعاشات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.