مصر تنتظر بترقب حدث هام جداً اليوم الخميس تعرف عليه “محدث”
صور علم مصر

تحديث 15-10-2015

فازت مصر منذ ساعات قليلة بعضوية مجلس الأمن للدول غير دائمة العضوية، حيث حصلت مصر على أحد مقاعد الدول الأعضاء بمجلس الأمن لمدة عامين مقبلين بعد إتمام عملية الاقتراع على اختيار الدول غير دائمي العضوية، وحصلت مصر على 179 صوت من إجمالي 193 صوت.

www.misr5.com/custom/ad.php" >

يترقب الشعب المصري وشعوب الدول العربية المحبة لمصر حدث هام جداً، سيحدث للدولة المصرية يوم الخميس المقبل، حدث سعت مصر لتحقيقه خلال السنوات القليلة الماضية خاصة الثورات التي تعرضت لها مصر، والمحنة التي مر بها الشعب المصري.

الحدث الذي ينتظره الشعب المصري والحكومة المصرية هو التصويت على اختيار مصر ضمن الدول الأعضاء بمجلس الأمن للعامين المقبلين ضمن العضوية غير الدائمة، والتي دعا الرئيس السيسي دول العالم لاختيار مصر بخطابه بالجمعية العامة للأمم المتحدة منذ أيام قليلة.

وتوجه أمس السيد السفير سامح شكري وزير الخارجية المصري للولايات المتحدة الأمريكية لحضور جلسة التصويت يوم 15 أكتوبر المقبل، على اختيار الدول الأعضاء غير الدائمين بمجلس الأمن للعامين المقبل 2016-2017 .

وشهدت الفترة الماضية تحرك دبلوماسي رفيع المستوى من الحكومة المصرية لجذب التأييد الدولي لترشح مصر لعضوية مجلس الأمن للعضوية غير الدائمة، وتلقت مصر دعما وموافقات  من عديد الدول حول العالم.

ولعبت وزارة الخارجية دوراً هام خلال الفترة الماضية، عبر سفراء مصر بالعديد من دول العالم، وجولات السيد وزير الخارجية السفير سامح شكري، استطاع فيها إقناع العديد من دول العالم بدعم ترشح مصر لعضوية مجلس الأمن للدول غير دائمة العضوية.

وسيشهد الحدث العالمي حضور العديد من السفراء خاصةً من الدول الداعمة لترشح مصر، هذا بخلاف العديد من الشخصيات البارزة بأمريكا والعديد من الدول للتأكيد على دعمهم الكامل للدولة المصرية.

تحديث 14-10-2015

أذاع الإعلامي أحمد موسي تقرير عن الحدث الذي تنتظره مصر غدا، والمتعلق بترشح مصر لمقعد عضوية مجلس الأمن للدول غير دائمة العضوية، حيث سيتم التصويت على ترشح مصر في تمام الساعة الرابعة عصرا بتوقيت القاهرة العاشرة صباحا بتوقيت الولايات المتحدة ، المزيد من التفاصيل بالفيديو المرفق.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. تحيا مصر تحيا الرئيس السيسي
    يارب نبقي في تقدم دايماً ويجعلك في كل خطوة سلامة يا رئيسنا
    سوف تتقدم مصر ان شاء الله رغم أنف الحاقدين

  2. بالله عليكم ماهو العائد الذى سيعود على الشعب المطحون من هذا المنصب الشرفى …. للأسف هيافة الأعلام وفراغ النظام وتركيزه فى تلميع صورته بالخارج على حساب حقيقته بالداخل سيجعلنا ننتظر أيام ما يعلم بيها الا ربنا …. منكم لله ضيعتنا علينا فرحتنا وأملنا بأننا نصبح أمة تحترم الشرعية وتصطف فى طابور الأمم العملاقة التى تحترم شعوبها ويعمل لها ألف حساب.

  3. فعلا الخارجية المصرية عملت شغل كويس جدا ضرب على القفاه فى أمريكا طالبة فى صيدلة تشنم السيسى فى المؤتمر فى المانيا و تهتف يسقط يسقط حكم العسكر رئيس الدولة يخشى الذهاب الى جنوب افريقا مش عارف ليه ؟ مش عارف يروح انجلترا برده مش عارف ليه؟ و الله أعلم ايه هيحصل تانى

  4. انشاءاللة مصر هتفوز بعضوية مجلس الامن رغم انف ا لحاقدين وموتو بغييظكم ياارهابيين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.