حقيقة منح 4 أيام أجازة بمناسبة رأس السنة الهجرية 1437
منشور متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين، منشور يعلن عن عطلة رسمية مدتها 4 أيام بمناسبة رأس السنة الهجرية، لكن في حقيقة الأمر المنشور المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لا ينتمي بأي صلة إلى الجرائد الرسمية المصرية كما ظن الكثير من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

و اتضح فيما بعد بأن المنشور من “جريدة القبس” الكويتية، حيث نشرت الجريدة بأن مجلس الوزراء الكويتي وافق على منح الإدارات و الجهات و المؤسسات الحكومية يومي الأربعاء و الخميس الموافق 14 و 15 أكتوبر، عطلة رسمية، و ذلك لوقوع الخميس بين عطلتين.

بينما كان مجلس الوزراء المصري برئاسة المهندس “شريف اسماعيل” قد أعلن بأن أجازة رأس السنة الهجرية في مصر، يوم واحد فقط و هو الأربعاء الموافق 14 أكتوبر 2015، على أن تكون العطلة في الإدارات و المؤسسات و أجهزة الدولة الحكومية و القطاعات الخاصة يوماً واحداً فقط، و لا صحة لما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي في منح أجازة 4 أيام بمناسبة رأس السنة الهجرية.
المنشور المتداول في مواقع التواصل الاجتماعي من “جريدة كويتية”:

222

تحديث:

أكدت اليوم رئاسة الوزراء أنها لم تستقر حتى الآن على موعد إجازة رأس السنة الهجرية لهذا العام، وتؤكد أنها لن تقوم بالإعلان عن الموعد لحين أن تقوم دار الإفتاء بالإعلان عن موعد يوم رأس السنة الهجرية، وبعدها تقوم الإفتاء ورئاسة الوزراء بالتنسيق حول موعد الإجازة، وسوف تقوم الرئاسة بالإعلان عن موعد الإجازة.

تحديث:

أعلنت دار الإفتاء أن اليوم الأربعاء هو أول أيام السنة الهجرية الجديدة، وأكدت رئاسة الوزراء في بيان رسمي لها أن يوم الأربعاء هو إجازة رسمية بأجر كامل لجميع العاملين بالقطاع العام وقطاع الأعمال، في جميع مؤسسات الدولة إحتفالا بعيد رأس السنة الهجرية، وبالنسبة للقطاع الخاص، وضح وزير القوى العاملة موقفهم من الإجازة، ويمكنك معرفة التفاصيل عن طريق الرابط:

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.