ارتفاع خيالي في سعر الدولار بالسوق السوداء اليوم “الإثنين 12 أكتوبر” ليحقق فارق قدره 0.47 جنيه عن البنوك!
سعر الدولار

أسعار الدولار في السوق السوداء اليوم الإثنين 12 أكتوبر:

صعد سعر الدولار في السوق السوداء منذ بداية الأسبوع الجاري و استقر على هذا الارتفاع اليوم الإثنين، حيث حقق 8.30 جنيه في معظم محلات الصرافة، و صرح خبراء الاقتصاد بأن الارتفاع الكبير لسعر الدولار في السوق الموازية يرجع إلى فقدان الاحتياطي النقدي الأجنبي نحو 1,76 مليار دولار، حتى وصل إلى 16,33 مليار دولار، و هو أقل احتياطي نقدي منذ مارس الماضي.

و أدى ذلك إلى استغلال مضاربو السوق السوداء لحالة الاضطراب التي يعاني منها سوق الاقتصاد المصري، حتى وصلت أسعار آخر تداولات لعملة الدولار في السوق الموازية اليوم الإثنين الموافق 12 أكتوبر إلى 8,30 جنيهاً كحد أقصى، ليقفز السعر إلى مستوى عالي جداً عن سعر الدولار في البنوك.

و في نفس السياق ثبت سعر الدولار في البنوك المصرية عند 7,83 جنيهاً، أي أقل من سعر الدولار في السوق الموازية بفارق 0.47 جنيهاً، في ظل مطالبات المصرفيون للبنك المركزي بالتحرك السريع للحد من زيادة أخرى في أسعار الورقة الخضراء، نظراً لتصريح الخبراء المصرفيون بوجود تعاملات تصل إلى أكثر من 20 مليار دولار في السوق الموازية، و هذا يجعل التحدي كبير جداً ليتمكن البنك المركزي من مواجهة هذا الارتفاع.

أسعار الدولار في السوق السوداء اليوم السبت 10 أكتوبر 2015:

حقق سعر الدولار اليوم السبت الموافق 10 أكتوبر، ارتفاعاً مفاجئاً جداً في السوق الموازية، بحيث حقق فارقاً قدره 0,47 جنيهاً عن أسعاره في السوق الرسمية، فقد بلغ سعر الدولار في السوق السوداء اليوم 8,30 جنيه، بينما وصل سعره في البنوك إلى 7,83 جنيهاً.

هذا و قد برر تجار العملة في السوق غير الرسمية الارتفاع الكبير في السعر، بنقص توافر الورقة الخضراء في السوق، هذا بالإضافة إلى فقدان الاحتياطي الأجنبي إلى 1,67 دولار، و ذلك سببه حالة الإضراب التي يعاني منها السوق نظراً لشح الدولار.

هذا و في نفس السياق ينتظر خبراء الاقتصاد تدخل البنك المركزي لاتخاذ الاجراءات اللازمة، و ذلك للحد من هذا الارتفاع الجنوني في سعر الدولار في السوق السوداء، و في ضوء ذلك يتوقع خبراء الاقتصاد أن يقوم البنك المركزي برفع سعر الصرف في السوق الرسمية ليصل إلى 8 جنيهات، و ذلك من شأنه الوقوف في وجه السوق السوداء.

الجدير بالذكر، أن سعر الدولار الأمريكي في السوق السوداء قد شهد ارتفاعاً كبيراً خلال الفترة الماضية، في المقابل ثبت سعره في البنوك المصرية عند 7.83 جنيهاً، و ينتظر تجار الصرافة تدخل البنك المركزي إلاّ أن ما يحدث في سوق الاقتصاد حتى الآن غير مبشّر.

أسعار الدولار في السوق السوداء الأحد 11 أكتوبر:

حقق الدولار الأمريكي في السوق السوداء اليوم استقراراً في السعر، بحيث ظل على ارتفاعه أمس محققاً أسعاراً تتراوح من 8.30 إلى 8.20 جنيه مصري تتفاوت من محافظة إلى أخرى، هذا و مازال سعر الدولار في السوق الموازية مرتفعاً إلى درجة تفوق أسعاره في البنوك، هذا و قد ثبت سعره في البنوك المصرية على 7,83 جنيه مصري.

و الجدير بالذكر أن رئاسة الوزراء تنظم اجتماعاً غداً لوضع الحلول المقترحة على طاولة الطرح، لحل مشكلة ارتفاع أسعار الورقة الخضراء في السوق، و الذي سبب ارتفاعاً في أسعار السلع في الأسواق المصرية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.