وزارة التربية والتعليم تعلن مفاجأة صادمة للطلاب والمعلمين
وزير التربية والتعليم الجديد الهلالي الشربيني

بعد أن تولي الدكتور الهلالي الشربيني وزيراً للتربية والتعليم في الحكومة الجديدة برئاسة المهندس شريف إسماعيل بدلاً من الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم في حكومة المهندس إبراهيم محلب المستقيلة، توقع المعلمين وقبلهم أولياء الأمور والطلاب بأن يقوم وزير التربية والتعليم الهلالي الشربيني بإلغاء بعض القرارات التي كان ينوي وزير التربية والتعليم السابق محب الرافعي بإتخاذها، ومن أهم القرارات التي كان يتوقع الطلاب وأولياء الأمور أن يتراجع وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني عن اتخاذها هو قرار إضافة 10 درجات (7 للغياب+3 سلوك) لمجموع الطلاب في الثانوية العامة ليصبح إجمالي المجموع هو 420 درجة، إلا أنه كما يقال دائماً ما تأتي الرياح بما لاتشتهي السفن.

حيث أقر وزير التربية والتعليم القرار الوزاري رقم 357 لسنة 2015 والمتضمن الضوابط الخاصة بمنح درجات المواظبة والسلوك لطلاب الثانوية العامة وهي كالتالي :-

1- يمنح الطالب 7 درجات على المواظبة بنسبة من 95% إلى 100%.

2- يمنح الطالب 6 درجات على المواظبة بنسبة من 90% إلى 95%.

3- يمنح الطالب 5 درجات على المواظبة بنسبة من 85% إلى 90%.

أما بالنسبة لدرجات السلوك وهي 3 درجات فتمنح للطالب كمايلي:-

1- في حالة عدم قيام الطالب بأية مخالفة من المخالفات المنصوص عليها في لائحة الانضباط المدرسي بالقرار الوزاري رقم 179 لسنة 2015 يمنح الطالب ثلاث درجات كاملة.

2- في حالة قيام الطالب بأي مخالفة في المستوي الأول وتكرار تلك المخالفة يمنح درجتين.

3- في حالة قيام الطالب بأي مخالفة في المستوي الثاني وتكرار تلك المخالفة يمنح درجة واحدة.

4- إذا أرتكب الطالب مخالفة من المستوي الثالث فلايمنح أي درجات سلوك أو إذا تم فصله بسبب تجاوز نسبة الغياب وفي هذه الحالة لايتم منحة أية درجات على الإطلاق.

اللجنة المختصة بمنح هذه الدرجات:-

1- مدير المدرسة رئيس اللجنة.

2- وكيل شئون الطلاب والأخصائي الاجتماعي أعضاء.

3- عضو متابع من الإدارة التعليمية أو المديرية التعليمية.

ويتم إعلان نتائج هذه الدرجات للطلاب بلوحة الإعلانات للمدرسة ويتم إخطار ولي الأمر بها وفي مدة أقصاها ثلاثة أيام يمكن لولي والطلاب من التظلم من هذه الدرجت عن طريق الذهاب إلى لجنة أعلي يتم تشكيلها داخل الإدارة التعليمية التابع لها المدرسة برئاسة مدير الإدارة التعليمية وعضوية وكيل الإدارة ومدير الشئون القانونية ويتم البت في التظلم بقرار نهائي مسبب خلال ثلاثة أيام من تاريخ التظلم.

ولقد حددت وزارة التربية والتعليم يوم الأحد الموافق 11 أكتوبر الموعد النهائي لبدء تسجيل غياب الطلاب إلكترونيا على موقع وزارة التربية والتعليم، والبدء في حساب نسبة غياب طلاب الثانوية العامة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. نداء الى السيد الرئيس السيسى وحياه اولادك الغى قرار 10 درجات عارف لية ياريس علشان المستفيد من هذا القرار هم اولاد السادة الكبار والوساطة ياريس وماادراك اولاد الناس المسؤلين اولادهم وهم فى البيوت نائمين طول السنه هياخذو 10 درجات ياريس فاين العداله ياريس وللعلم الطالب الفاشل هو الذى سوف يذهب للمدرسه لانه فاشل لاكن الطالب الشاطر المتفوق معنلا

  2. حسبي الله ونعم الوكيل فيكم هو في مدرسين اصلا في المدرسه لم الطالب يروحو هو قررات بس وخالص

  3. تحياتى إلى كل من يوافق أويعترض المهم همة وعزيمة المسؤلين عن تنفيذ تطبيق القرار على الجميع من أجل الصالح العام
    فهل النجاح فى عدم التدريس بالمدارس و الإستسلام للدروس الخصوصيه ونقرها ؟
    انظروا إلى الفوضى التى تعم المدارس من بعض المدرسين وأولياء الأمور والطلبه التى تعج بهم المقاهى ( الكافيهات) والسيبرات وأمام مدارس البنات ليبدأ الإنفلات الأخلاقى فليس هناك غياب يسجل ولاولى أمر يخطر ثم يتم سحله بالدروس الخصوصيه .
    إذا كان الوزير فاشل أفيضوا علينا بآرائكم الصائبه ؟
    زمــــــــــــا ن إللى كان بياخد درس كنا بنعايره فهل سيأتى ناس مثل ناس ذالك الزمان ؟
    وحسبنا الله ونعم الوكيل فى كل من يتعمد محاربة النجاح وإقرار الباطل .

  4. هتودونا على فين الله المنتقم بتصدروا قررات منتوش فهمنها لمجرد ارضاء القاده لكم يوم (يوم يتبرأ الذين اتبعو من الذين اتبعو)

  5. يقول اتق الله وراجع قرارك لأنه غير صحيح أن المدارس غير جاهزه للتدريس والطلبة بتروح تضرب وتموت بعض:

    أولياء أمور المظلومين

  6. لما توفرولنا مكان يليق بينا الاول ومترمناش فى اوضه ميطلقش عليها فصل اصلاً والشمس موجوده فيها طول اليوم ومش بنفهم حاجه الفصل بيبقى مليان من صغره وعاوزنا نروح علشان نستفيد احنا بنروح علشان ندعى عليكوا مش اكتر

  7. دا حقيقي نظام فاشل ومتخلف مش قبل ما ترجعو الطالب للمدرسه توجدو المدرس الاول حسبي الله ونعم الوكيل انا ابني بيروح المدرسه ومفيش مدرس بيشرح كلمه في الفصل داخلين علي شهر في المدارس ومخدوش ولا كلمه بس تضيع وقت وخلاض

  8. ياعالم يابهايم .اعتذر للالفاظ.
    ماقدروش علي الحمار قدروا علي البردعه.اولادنا بيروحوا المدرسه ومفيش مدرسين يدرسوا لهم.بيضيعوا 7-8 ساعات من وقتهم كل يوم ويرجعوا تعبانين ومفيش مذاكره.الله ينتقم من اللي وضع القانون قبل ما يحل مشكله تواجد المدرسين.
    مفيش حد بيفهم في ام الوزاره الفاشله.حتي الوزير الجديد مابيعرفش يكتب عربي.بس بيعرف يبصم.

  9. مـــــــــــــنــــــــــــظــــــــــــــومــــــــــــــــــة فـــــــاشــــــــــــلــــــــــة

  10. على فكره القرار ده مضيع وقت كبير جدا ده غير ان المدراس مش فيها شرح ولا حاجه ومش بنستفيد فده بيضيع وقت وبس

  11. واحنا نلاقيها منين ولا منين يعنى ايه القرارات المتخلفة دى ياريت المدرسة تنفع نروحها اصلا ولا ياريت المدريين كويسين المدرسين فاشلة واحنا هنضيع وقت ع الفاضى اصلا ملناش فصول ف المدرسة وعلى اساس مدرستى والى فيها موجود فصل علمى واحد وفصل ادبى واحد وانا كطالبة علمى علوم المفروض اروح المدرسة كل يوم لان موضوع العشر درجات الفاشل ده ممكن يضيعلى حلمى ليه اضيع حلمى لتفكير متخلف وبلد منحضرة اصلا بسبب تفكير ولادها -_- يعنى انا اروح المدرسة احضر مع علمى رياضة ميكانيكة وانا علمى علوم ولا هستنى ع السلم عقبال ميخدو حصتهم والنبى ياريت قبل متفكرو تعملو حاجة توفره اماكن الاول وابقو اعملو قرارات براحتكو :/

  12. قرار فاشل بالنسبة لطلاب الثانوية العامة موضوع الغياب لان كل الطلبة بتاخد دروس خصوصية بلاش نكدب على بعض

  13. قرار فاشل بالنسبة لطلاب الثانوية العامة موضوع الغياب لان كل الطلبة بتاخد دروس خصوصية بلاش نكدب على بعض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.