الطرق الطبيعية لعلاج “أمراض البرد والأنفلونزا” بدون أدوية
علاج البرد والأنفلونزا

مع بداية فصل الخريف والإنتقال من الحر الشديد إلى البرد القارس، تكثر أعراض البرد والأنفلونزا، وهى أحدى أبرز الأمراض المعدية التى تنتقل من خلال رزاز الشخص المصاب إلى السليم، وعلى الرغم من ضعف قوة فيرس الأنفلونزا إلا أنه يقتل سنوياً الآلاف من الأطفال وكبار السن.

وكسائر الفيروسات لا يوجد علاج لفيرس الأنفلونزا، ولكن ما يتم إعطائه من أدويه فى سبيل ذلك تعمل فقط على التقليل من أعراضه، وتبدأ أعراض المرض على شكل إلتهاب فى الحلق وارتفاع درجة الحرارة بالإضافة لضعف الشهية، وكثرة السعال والشعور بالوهن.

وإذا كانت الأدوية التى تعطى على أنها علاج للفيرس وهى فى الحقيقة ليست كذلك، فمن الأفضل اللجوء للوسائل الطبيعية وهى عبارة عن الوصفات المنزلية والتى هى كالتالى:-

الوصفات المنزلية للقضاء على البرد والأنفلونزا

العسل

يعزز العسل من مناعة الجسم، بإعتباره مضاد حيوى طبيعى للجراثيم والبكتيريا، ويساعد على الإسراع فى الشفاء من البرد، فملعقة واحدة فى الصباح كافية لإعطاء الجسم المناعة المطلوبة، وينصح لإعطائه للأطفال ولكن الحذر من إعطائه لمن هم دون الثالثة من العمر.

يمكن إضافة نصف ليمونة للعسل مع كوب ماء دافئ للتقليل من أعرض السعال وإلتهابات الحلق.

الليمون

يحتوى الليمون على فيتامين ج الذى يعزز قدرة المناعة، بالإضافة لمضادات البكتريا وهو بالتالى الحل الأمثل لمشاكل أمراض الحلق، بالإضافة إلى أن إضافة عصير الليمون للماء الدافئ يعمل على تنظيف الجسم وتخليصه من السموم.
الجنزبيل

وهو عشب شهير فى علاج العديد من الأمراض، من أهمها البرد لمساعدته على تقوية المناعة، ويمكن تناول الجنزبيل الطازج على هيئة قطع صغيرة منه يومياً، كما يمكن غلى قطعة من الجنزبيل وتناول ماء الغلى بعد أن يبرد قليلاً، ويمكن إضافة العسل والليمون له لإعطائه مذاقاً أكثر سلاسة.

الثوم

أحدى أشهر المضادات الحيوية المنزلية، الذى يحارب بشراسة كافة البكتريا والجراثيم، بالإضافة لإحتوائه على مضادات أكسدة تعمل على زيادة المناعة، والطريقة المثالية للإستفادة من الثوم هى تناول عدة فصوص يومياً، أو وضعه فى ماء مغلى وتصفيته وشربه بعد أن يهدأ قليلاً.

البخار

هى طريقة شعبية للتخلص من البرد، وذلك من خلال استنشاق البخار من وعاء به ماء ساخن مع تغطية الرأس، أو الحصول عليه عند أخذ حمام ساخن لتخليص الجسم من البرد.

الحلبة والنعناع

هى من المشروبات المصرية الشهيرة والتى تتواجد فى كافة البيوت المصرية، وتحمل خصائص عظيمة فى علاج البرد والأنفلونزا، وطريقة استخدامهم عن طريق غلى كمية من أوراق النعناع والحلبة فى مقدار من الماء وتناولهم بإستمرار.

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.