وزير التعليم رفع مجموع الثانوية العامة وتقسيم درجات الغياب والسلوك
الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم

ناقش الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم وكذلك التعليم الفني، اليوم آلية تنفيذ اللائحة الجديدة الخاصة بالانضباط المدرسي، وذلك بالاجتماع مع عدد من خبراء المراكز البحثية وقيادات وزارة التربية والتعليم، وأمين عام المجالس الرئاسية المتخصصة، الدكتور طارق شوقي.

وأشار الهلالي أن عملية التعليم تحظ باهتمام بالغ من رئاسة الجمهورية، وأن المشروع الجديدة الذي تعتزم الوزارة تنفيذه يهدف لاستعادة المنظومة التعليمية هيبتها مشيرا للقرار الخاص بتخصيص 10 درجات من مجموع الدرجات النهائية للطالب، لتخص الحضور والسلوك، وستطبق هذا العام ووافق عليها مجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعة.

وأضاف الدكتور الهلالي أنه قد تم تخصيص 7 درجات من 10 للحضور والانصراف، والدرجات الثلاثة المتبقية للسلوك، وستستحدث طريقة تسجيل الغياب بصورة إلكترونيا بجميع مدارس الجمهورية، وسيتم متابعة التقارير الخاصة بالحضور والانصراف والغياب بشكل دوري من الموجهين والمتابعين والقيادات الوزارية.

وأضاف انه سيتمكن أولياء الأمور من متابعة أبنائهم ومعرفة نسبة غيابهم وحضورهم عبر قاعدة البيانات التي ستنشأ وسيكون له موقع إلكتروني بموقع وزارة التربية والتعليم يستطيع ولي الأمر من الدخول له.

وأكد الوزير أن عملية غياب الطالب لحصة واحدة تتساوي وكأنه غاب اليوم كله، حيث انه إذا تعدى الطالب نسبة غياب 85 %، وفى حالة تخطي نسبة الغياب يفصل الطالب من المدرسة، ويحول للمنازل، مع الإشارة إلي رفع درجات الثانوية العامة بمجموعها النهائي إلي 420 درجة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. الى الوزير نرجو النظر لاولادنا طلاب الثانويه بعين العطف فهدا قرار افسد عليهم وعلينا حيانتا وهم يدفعون اخطاء الغير وتظام تعليم فاشل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.