تصريحات مهمة وغير متوقعه لوزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني بخصوص المعلمين والطلاب
وزير التربية والتعليم الجديد الهلالي الشربيني

في المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير التربية والتعليم اليوم بمقر ديوان عام وزارة التربية والتعليم أدلي وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني بعدد من التصريحات عن القرارات التي أتخذها خلال الفترة الماضية وبعد توليه حقيبة وزارة التربية والتعليم قبل بدء العام الدراسي بأسبوع وهذه التصريحات هي:-

1- التركيز في جولاته الميدانية على المدارس التي تقع في المناطق الفقيرة والأكثر احتياجاً من أجل تسليط الضوء عليها والاهتمام والعمل على معرفة مشكلاتها وحلها على وجه السرعة.

2- مواجهة العديد من المشكلات المتراكمة التي تعاني منها منظومة التعليم في مصر أبرزها التركيز على انضباط العملية التعليمية في المدارس من طلاب ومعلمين بالاضافة إلى تقديم خدمة تعليمية متميزة من خلال إرسال تعليمات لجميع قيادات مديريات التربية والتعليم بالمرور على المدارس لمتابعتها على أرض الواقع.

3- إعادة تشكيل مجموعات التقوية بالمدارس وأختيار أفضل وأقوى المعلمين لها مع إعطاء المعلمين المشاركين فيها مكافأة مجزية.

4- إعتماد القرار الخاص ب 10 درجات سلوك وانضباط لطلاب الثانوية العامة والبدء في تنفيذ الإجراءات الخاصة بكيفية منح تلك الدرجات.

5- تسجيل غياب طلاب الثانوية العامة بداية من الأسبوع المقبل إلكترونياً من المدرسة على موقع الوزارة يوم بيوم وفق نظام محكم لعدم اختراقه.

6- تنفيذ الخطة الطموحة لبناء أكبر عدد من المدارس سواء التجريبية ومدارس التعليم العام ومدارس المتفوقين بمشاركة المجتمع المدني.

7- تنفيذ خطة واضحة لتدريب المعلمين بواسطة الأكاديمية المهنية للمعلمين وفروعها المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

8- أن وزارة التربية والتعليم لا تقبل أي إهانة للمعلمين لأن المعلم هو عصب العملية التعليمية ولذلك يجب توفير مناخ جيد له لكي يعمل بشكل متميز.

9- إعادة النظر في توزيع المعلمين على المناطق ووفق احتياجات كل مدرسة.

10- التركيز على ضرورة إعادة الثقة المفقودة بين المدرسة وولي الأمر وإعادة المدرسة كما كانت سابق عهدها لتخريج جيل يتصف بالأخلاق الحميدة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.