التعليم تعلن موعد تطبيق نظام الغياب الإلكتروني على الطلاب
الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم

صرح وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور “الهلالى الشربينى”، أنه تم إقرار الإتفاق على منح الطلاب 10 درجات للحضور والسلوك، ويتم الآن وضع قواعد تطبيقها والآليات المطلوبة لذلك على أن يبدأ التطبيق بدءاً من الأسبوع القادم، كذلك فيما يخص منظومة الغياب الإلكترونى على طلبة الثانوية العامة، فإنه من المقرر أن يتم تطبيقها فى نهاية الأسبوع القادم.

وأشار الشربينى، إلى حرص الوزارة على النهوض بالمنظومة التعليمية ككل، وهو ما يحرص على مراقبته من خلال مراقبته العشوائية للمدارس فى زياراته المختلفة، فهو يرى أن المدارس يجب أن ترى بعين ووجه نظر وإهتمام الوزارة، وتابع أنه لا مشاكل داخل الوزارة من مراقبة مشكلات التعليم وحلها.
كما صرح الشربينى عقب توليه الحقيبة الوزارية، أن المنظومة التعليمية مما لا شك فيه بها مشكلات ولكن الوزارة تحمل آليات حلها، مضيفاً أن الوزارة تحرص على التركيز على ضبط المعلم والطالب داخل المدرسة، مشيراً إلى صعوبة تغيير المفهوم الموروث لدى القيادات والمعلمين كونها طبيعة البشر.
وأكد وزير التعليم على عقد الوزارة إجتماعاً مع مجلس رئاسة الجمهورية الإستشارى، من أجل مناقشة الضوابط الخاصة بمنح الطلاب 10 درجات للسلوك والإنضباط.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.