التأمين الاجتماعي: يعلن وقف صرف المعاشات للعاملين بالقطاع الحكومي في الحالات التالية..
رئيس صندوق التأمين الاجتماعي

صرح رئيس صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بالقطاع الحكومي “عمر حسن”، أن التأمينات ستعمل على وقف صرف معاش المستحق في الحالات التالية:-

  • إذا التحق مستحق المعاش في أي عمل و حصل منه على دخل إضافي يساوي قيمة العاش أو يزيد عنه.
  • إذا كان الدخل الصافي أقل من قيمة المعاش يتم صرف الفرق من المعاش، بينما إذا قلت قيمة المعاش و الدخل عن مئة جنيه فيتم الحصول على الفرق من المعاش بما لا يتجاوز هذا القدر.
  • في حالة مزاولة مهنة تجارية أو غير تجارية منظمة بلوائح و قوانين لمدة تزيد عن 5 سنوات يتم وقف المعاش، و إذا قام العامل بترك المهنة يحق له الحصول على المعاش  في الشهر الثاني من تاريخ تركه للعمل، مع استثناء المستحق الذي يجمع بين الدخل و المعاش في حدود مئة جنيه.
  • يتم وقف صرف معاش الأرملة في حال سفرها، و يراعى إعادة صرفه مرة أخرى عند عودتها من السفر.

هذا و أشار “عمر حسن” بأن الدخل الصافي يقصد به ما يحصل عليه العامل بعد خصم تأمين الشيخوخة و الوفاة و الضرائب، و مكافأة المرض.

و أضاف أيضاً بأن التأمينات تقوم بتطبيق حدود الجمع في تاريخ الالتحاق بالعمل أو في تاريخ استحقاق المعاش و يتم مراجعة ذلك في شهر يناير كل عام، هذا و أشار أن حصول العامل على إعارة أو أجازة خاصة لا يمنع من تطبيق حدود الجمع.

و أضاف أيضاً بأن الأرملة أو الأرمل الذي يجمع بين المعاش المستحق و الدخل بدون حدود يتم استثنائهم من شروط إيقاف العاش، بينما الإبنة إذا سافرت للعمل في الخارج ذلك يعني حصولها على دخل أكبر من المعاش، و بالتالي يتم إيقاف المعاش للإبنة طوال فترة سفرها.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.