أخيراً.. “شريف اسماعيل”  يقرر وقف تطبيق «قانون الخدمة المدنية» على الكوادر التالية
شريف اسماعيل

أكد عضو لجنة صياغة اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية الجديد الدكتور “ممدوح اسماعيل” بأن رئيس مجلس الوزراء المهندس “شريف اسماعيل” أشار بوقف تطبيق قانون الخدمة المدنية على الكوادر التي تعمل بقوانين معينة خاصة بها.

و في سياق محدد أضاف “اسماعيل” بأن قانون الخدمة المدنية رقم 18 لسنة 2015، يطبق على الموظفين الخاضعين سابقاً لقانون 47 لسنة 1978، و يستثني الكوادر التي لديها لوائحها و قوانينها الخاصة، على رأسها:

  • المعلمين.
  • الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

و أضاف عضو لجنة صياغة اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية الجديد، بأن وقف تطبيق قانون الخدمة المدنية على الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، يستند على نص المادة 17 من دستور مصر المعمول به حالياً.

و في تصريح مفاجئ لـ “اسماعيل” أكد خلاله بأن الحكومة السابقة استعجلت في إصدار اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية، و هذا ما أدى إلى التخبط الإداري و التضارب في إصدار القرارات، من حيث استثناء كوادر معينة من تطبيق القانون، و إتاحته لكوادر أخرى.

تحديث:

في إطار اعتراض الكثير من الموظفين الخاضعين لقانون الخدمة المدنية على بنود الأجور التي نصت عليها اللائحة التنفيذية للأجور، أصدرت رئيس الجهاز المركزي للتنظيم و الإدارة “فوزية حنفي” بياناً  بالحالات التي يتم خلالها زيادة رواتب الموظفين، التفاصيل في الرابط التالي:

تحديث:

أعلنت مصادر من رئاسة الوزراء، أن المهندس “شريف اسماعيل” يعمل حالياً على دراسة البنود التي تسببت في إثارة غضب الموظفين على قانون الخدمة المدنية، و ذلك استعداداً لإصدار اللائحة التنفيذية للقانون خلال أيام قليلة، و لمعرفة المؤشرات الأولية للائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية يمكنكم الدخول إلى الرابط التالي:

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. قا نون لا يرفضه الا من يريدون الابقاء فى وظيفه ميرى يروحو يقبضو اخر الشهر المرتب فقط والمثل بيقول ما يخاف من البرد الا العريان

  2. يا ظلمة انا درست فى التعليم المفتوح اربع سنوات فى ظل القانون القديم وحصلت على الليسانس فى 7\2015 اى بعد صدور قانون الخدمة المهببة ب3 شهور وبعدين وقفو التسويات يضيعم عليا اربع سنين فى ظل القانون القديم حسبنا الله ونعم الوكيل

  3. قانون عقيم… لم يتضرر منه سوى موظف الحكومه الغلبان عارفين ان البلد بتمر بأزمه لكن هأكل ولادي ايه… هكفي جشع المدرسين منين… انا بدفع 3/4من مرتبي دروس والباقي ميه ‘نور وايجار واكل وشرب وعيا ودكاتره وف الاخر ازيد 9 جنيه. ليييييييييييييييييييييه حرااااااااااااااااااام

  4. اعمل بالتربية والتعليم معلم خبير الدرجة مدير عام المرتب من سنة 2733 المرتب هذا الشهر 2622 اشكو اليك يارب

  5. هذا قانون الخدعه المدنية وليس الخدمة المدنية وهناك حاله من الغليان ونقير لدى الشعب المصرى من غلاء الاسعار والزيادة 5% من اساسى الراتب يعنى الاساسى لو 1000 جنية تاخذ 50 جنية يعنى 5 كيلو طماطم فى حين الموظفين الغير تابعين لقانون الخدمة المدنية وذو الاجور العالية جدا الرئيسى السيسى قرر زيادة لهم 10% هل هذا عداله ؟ واين هى هى تصريحات الحكومه بالوقوف مع محدودى الدخل واين العداله التى قامت بها الثورة ؟

  6. عايزين تخلو الزيادة فى ايد المدرين او الجهه اللى بنعمل فيها اوحسب الترقيه او حسب الاداء حرم لان لايوجد عدل عند المدرين لانه هيبقا حسب المزاج وانتو عرفين كده كفايه ظلم بقا

  7. هو بالعقل فى قانون كده فى ظل الغﻻء الفظيع عايز أأقول هتثبتوا رواتبنا طب ثبتوا اﻻسعار وﻻ انتم مابتقدروش اﻻ على الموظف ياناس حرام عليكم اشتكينا من المدرسين والدروس وﻻ فايده من غﻻء اﻻسعار وﻻفايدة من العقارات وﻻفايده الخ —-وﻻفايده

  8. قانون الخدمة المدنية الجديد رقم18 فاشل بكل معنى الكلمة ويكرس لتاسيس دولة ظلم واكيد كل ده عشان يصفوا الموظفين ويقللوا عددهم وياريت على اساس الكفاءة دول هايبقوا على الفشلة الوسطجية المجاملين واللى بيرشوا مدرائهم وهايفصلوا المجتهدين .. البلد اللى بتتحول لدولة ظلم الى زوال ولا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم .. كل ده ارضاء للبنك الدولى .. الله يرحمك يا ناصر كل اللى عملته للبلد راح وعمر ما كان حد يقدر يضغط عليك ولا على مصر دايما وانت موجود كنت رجل مخلص قوى جدع وراح الرجولة من بعدك

  9. اعمل بالهيئة العامة للتامين الصحى بقنا بقسم الامن طبقو عليا جزا خصم خمسة ايام من المرتب لانى بقالى سنتين بانادى بتامين مبنى عيادة من عيادات التامين و لما مليت من الشكاوى رفضت اكتب وثيقة التعارف الخاصة بالامن قلت يمكن يخلو عندهم دم و يأمنو المبنى قبل ما يتسرق ولا يتحرق طبقو عليا قانون الخدمة المدنية و ادونى خصم خمسة ايام جزا و اعتبرونى انا المهمل حسبى الله و نعم الوكيل

  10. هيئة النقل العام بالقاهرة ؟ موقفها من الأعراب مجرورة أم مرفوعة من القانون أو منصوب عليها – نحن هيئة كانت تتبع القانون 47 للعاملين المدنيين والأن تم ألغاء القانون ومن ثم خرجنا من عباءة قانون الخدمة المدنية ثم لا شىء ولا معلومة ثابته – بلا قانون بلا تبعية بلا كادر – فقط ممزقين بين ثلاث جهات – العمال والهيئة بكاملها فى وضع أنفجار وأضراب عمال الهيئة مؤثر فى الدولة – ستجدون أزمات كثيرة أولها البنزين والسولار – السرفيس والتاكسى سيقعون فى أزمة وترتفع الأسعار – نصيحة من عامل بسيط الى رئيس الوزراء بتصريح من سيادتكم نتحاشى أزمات قادمة – الرجل السياسى الواعى – يتدبر أموره ويستنتج من أراء من حوله ليضع خطة ناجحة يحل بها مشاكل الدولة – هيئة النقل العام هى مفجر الثورة القادمة وهى من تثبت أن للثورة علامات وأيجابيات حيث أنها أول تعامل مع الفقراء مباشرة

  11. فعلا تهريج وحالة فشل فاضحة
    لماذا لا يتم إلغاء القانون كليا
    حيث ثبت فشل القانون
    وأن تطبيقه مقصود به الأنتقام من العاملين
    ونشر الفتنة والفوضى وأثارة غضب العاملين وحثهم على الثورة

  12. مبارك ظل رئيس لمصر اكثر من ثلاثون عاما ولم يفكر في الغاء قانون العاملين المدنيين بالدولة47لسنة78وجاء السيسي الغاة في ليلة ليلة المؤتمر الاقتصادي

  13. للاسف قانون الخدمة المدنية قسم الدولة الى قسمين قسم اصحاب الكوادر الخاصة وفى نظر الحكومة والدولة هم اساس العمل الحكومى والقسم الاخر الادارين فى جميع المصالح الحكومية

  14. نداء الى السيد معالى رئيس الوزراء اذا اردت ان تعرف حقيقة الازمه فى الضرائب تفضل مشكورا بطلب مفردات مرتب اى موظف فى الضرائب فى 30/6/2015 وقارنه بين 1/7/2015
    ستجد سيادتكم الزيادة فى المتوسط 50ج وهى فى واقع الامر نقص شديد جدا نظرا للتضخم وانخفاض القوة الشرائيه للجنيه (فى حد بيزيد 50ج فى السنة؟)

    1. معنى الزيادة في الراتب هو غلاء الاسعار عليك وعلى الناس كلها !! مصر الآن من اكثر الدول ارتفاعا في الاسعار وكثير من الدول الاوربية ارخص منها في حاجات كثيرة جدا !!! جميع الدول بتدأت تخفض من الاجور زي فرنسا مثلا
      وبعدين فواتير المياه والكهربا والغاز ماهي الا ضرائب على الشعب علشان يسددوا مراتبكم !!!
      فلا تفرح بأي زيادة في الراتب لانها سوف تقلل دخلك من اصله

    2. الظلم الواضح لنا كعاملين بمصلحة الضرايب طبقا لقانون الخدمه المدنيه هل المقصود منه التخلص منا على الرغم من المجهود المبذول ام المقصود منه انتشار الفسادوالرشوه اكثر حرام عليكم يا حكومه احنا اصحاب عيال عاوزين يعيشوا بالحلال بعيد عن الاغراءات التى يتعرض لها معظم العاملين بالضرايب ارحمونا ليه كده ىحسوابينا وباولادنا وخدوا مفردات مرتب اى موظف واعرفوا الحقيقه الا انتوا بتبينوا عكسها لغير العاملين بالمصلحه حرامن الظلم وحسبنا الله ونعم الوكيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.