موعد بدء الدراسة بعد صدور قرار رئيس الوزراء الجديد الخاص بإجازة عيد الأضحى
المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء

موعد بدء الدراسة – نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم الأحد، أول قرار لرئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، حيث تقرر أن تكون إجازة عيد الاضحى خمسة أيام بالنسبة للعاملين بالقطاع الحكومي وأربعة أيام للعاملين بالقطاع العام والأعمال العامة .

موعد بدء الدراسة

وجاء في قرار رئيس الحكومة الجديدة، أن إجازة عيد الاضحى تبدأ يوم 23 سبتمبر بالنسبة للعاملين فى الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة لمدة 5 أيام، والعاملين بالقطاع العام وقطاع الأعمال العام لمدة 4 أيام، وتنتهي بالنسبة للفئة الأولى يوم 27 من الشهر الجاري، على أن تنتهي بالنسبة للفئة الثانية يوم 26 سبتمبر الجاري.

بدء الدراسة

وفقا لهذا القرار تبدأ الدراسة بالمدارس يوم الاثنين 28 سبتمبر المقبل، وتستأنف الدراسة بالمعاهد الأزهرية يوم 3 أكتوبر حسب ما اعلنه الدكتور احمد الطيب رئيس جامعة الازهر الشريف .

تحديث الإثنين 21 سبتمبر 10:00

أكدت وزارة القوى العاملة في بيان لها جواز تشغيل صاحب العمل العامل في ايام عطلة عيد الأضحى، اذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل فى مثل هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذه الأيام مثلي الأجر .
تحديث الثلاثاء 22 سبتمبر 14:46
أكد الدكتور عبد الحى عزب، رئيس جامعة الأزهر، أن بدء الدراسة بالمعاهد والكليات تبدأ بالنسبة للبنين والبنات يوم السبت 3 أكتوبر المقبل .
تحديث الثلاثاء 22 سبتمبر 19:45
أكدت وزارة التربية والتعليم أن موعد بدء الدراسة بكافة مدارس المراحل التعليمة “الابتدائية،الاعدادية،الثانوية” سيكون في اليوم المحدد سابقا وفقا للقرار الذي أصدره المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء الجديد، وفي نفس السياق أكدت وزارة التعليم العالي أن بدء الدراسة بكافة الكليات والجامعات ستكون بعد إجازة عيد الاضحى المبارك .
تحديث الأربعاء 23 سبتمبر 12:32

حدد الأعلى للجامعات موعد بدء الدراسة بالجامعات يوم 28 سبتمبر الجاري على أن يستمر الفصل الدراسي الأول حتى يوم 14 يناير 2016 المقبل، وتبدأ الدراسة بالنسبة للفصل الدراسي الثاني بالجامعات يوم السبت 13 فبراير 2015 القادم .

تحديث الجمعة 25 سبتمبر 10:41

خاطبت وزارة التربية والتعليم كافة المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، بضرورة الانتهاء من أعمال الصيانة قبل بدء الدراسة، وحذرت من الدعاية للدروس الخصوصية .
تحديث الأحد 27 سبتمبر 13:04
أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن ما يا تردد من أنباء عن تأجيل موعد بدء الدراسة بمدارس مراحل التعليم “الابتدائي، الإعدادي،الثانوي” والجامعات، عارية من الصحة تماما، موضحا أن الدراسة تبدأ رسميا غدا الاثنين 28 سبتمبر المقبل، أما بالنسبة للدراسة بالمعاهد الأزهرية فتبدأ يوم 3 أكتوبر المقبل .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. نرجو كاولياء امور ومعلمين علي كاهلنا الكثير من المطالب والمشاغل ان تنظروا الي قرار بدء الدراسه وانتؤجل الراسه اسبوع لالتقاط الانفاس وهذا رجاء

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.