التعليم تعلن إعفاء 6 فئات من الطلاب من المصروفات الدراسية.. تعرف عليهم
الفئات المعفية من مصاريف هذا العام

في إطار اقتراب بدء العام الدراسي الجديد، و ضعت وزارة التربية و التعليم خطة لبدء الدراسة تشمل منظومة متكاملة للتسهيل و التيسير على الطلاب من الأسر محدودة الدخل، وذلك بإصدار قانون يفيد بإعفاء بعض الفئات الطلابية من دفع مصاريف العام الدراسي الجديد 2015/2016، ونوضح في هذا المقال، مصاريف العام الدراسي الجديد لجميع المراحل الدراسية، والفئات التي قررت وزارة التربية والتعليم المؤقتة في حكومة المهندس إبراهيم محلب من إعفائها من دفع المصاريف.

و في هذا السياق أصدر وزير التربية و التعليم في حكومة تسيير الأعمال الدكتور “محب الرافعي”، قرار يتضن إعفاء بعض الفئات من الرسوم المدرسية، و ذلك بموجب قرار رقم 349 لسنة 2015، و نص القرار على إعفاء فئات معينة من الخدمات الإضافية و سداد الاشتراكات، و خدمات التجريب و الأنشطة الطلابية المقررة في المدارس في جميع المراحل التعليمية.

الفئات المعفية من المصروفات الدراسية:

  1. أبناء الشهداء.
  2. أبناء الأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعى والمساعدات والمعاشات المقدمة من وزارة التضامن الاجتماعى من تلاميذ المدارس الحكومية، والطلاب يتامى الأب، وأبناء المرأة المعيلة ومهجور العائل والمطلقة.
  3. أبناء المكفوفين، وذوى الاختياجات الخاصة، وأبناء المفرج عنهم من السجون حديثا غير القادرين، وأبناء مصابي الثورة بعد تقديم المستندات الدالة.
  4. أبناء مصابي العمليات الحربية بعجز كلي أو جزئي والمفقودين في الحرب.
  5. أبناء ضحايا الأحداث الإرهابية العائدين من الدول التي تعرضت لهجمات إرهابية.
  6. طلاب مدارس حلايب وشلاتين وأبو رمادة بمحافظة البحر الأحمر.

تعرف ايضا على مصروفات جميع المراحل الدراسية للعام الجديد من الرابط التالي:

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.