إنطلاق هاتف Xperia Z5 الجديد من شركة سوني
هاتف سونى إكسبيريا زد 5 الجديد

أعلنت شركة سوني عن إنطلاق هاتفها الجديد، سونى إكسبيريا زد5، وذلك رسميا فى مؤتمر برلين إيفا 2015، ويعتبر الحدث الأبرز طمن فاعليات المؤتمر والتي أقيمت 2 سبتمبر 2015، ويتمثل الهاتف الجديد فى مجموعه من الطرازات وما يسمي ب”xperia Z5 Family”.

وتتمثل عائلة الزد5 فى عدة أنواع وهي Xperia Z5,Xperia Z5 Compact,Xperia Z5 premium، ويأتي الهاتف ببعض التغيرات الجوهرية، ومن أهم تلك المزايا هو إدماج خاصية مستشعر البصمة للهواتف الجديدة والتى كانت تفتقر لها فى الهواتف السابقة، والأهم أن المستشعر مدمج مع زر الغلق بجانب الهاتف ليتم الأستفادة منه بضغة واحدة.

sony-xperia-z5-premium-6

ومن أولويات شركة سونى وعلي مدار إنطلاق هواتف مجموعة الزد، هو الأهتمام بالكاميرا وجودتها، فيأتي الهاتف بكاميرا عالية الجودة بجودة 23 ميجابيكسل، مع وجود خاصية التصوير البطئ وال4K، وأصبحت خاصية Autofocus أكثر فاعلية حيث يمكن إلتقاط الصورة فى خلال 0.03 من الثانية، وتطوير خاصية التقريب “Zoom In” بحيث يمكن التقريب 5 مرات دون التأثير على جودة الصورة، بالإضافة لأمكانية التصوير الليلي بجودة عالية، بالإضافة للكاميرا الأمامية بسعة 5 ميجابيكسل.

كما أعلنت شركة سوني عن ان الهاتف يأتي أسرع 50% عن الهاتف السابق، وذلك بمعالج 64 بت أوكتاكور سناب دراجون، كما ذكروا ان البروسيسور الجديد به معالج للشاشة “Graphic” بحيث لا يأثر على أستهلاك البطارية وخاصة مع الألعاب.

الجدير بالذكر أن الهاتف حاصل على شهادة IP65 و IP68 لمقاومتة للمياة والغبار، ويأتي ببطارية بسعة 2900 ملي أمبير تدوم ليومين مع خاصية “STAMINA” الخاصة بسوني، ووزنة 154 جرام، وشاشة مساحتها 5.2 أنش.

ويأتي بأربع ألوان وهما الأبيض والأسود والذهبي والأخضر.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.