حقل البترول الجديد ونصيب مصر والشريك الأجنبي من الغاز
حقل البترول الجديد ونصيب مصر من الغاز الطبيعى

أعلن الدكتور حمدي عبد العزيز، المتحدث الرسمي بإسم وزارة البترول الثروة المعدنية، عن نصيب مصر من حقل الغاز الطبيعى (البترول) الذي تم اكتشافه.

أشار حمدي عبد العزيز أثناء مكالمة تليفونية له في برنامج حضرة المواطن الذي يقدمه الإعلامي سيد علي علي قناة العاصمة الفضائية، أن حصة مصر من حقل البترول الجديد تقدر بـ 65% للشركة القابضة للغاز المصري .

نسب حقل البترول الجديد في مصر

والجدير بالذكر أن قد يقسم حقل البترول (الغاز) بالنسب وفقاً للاتفاقيات المتوقعة، كالتالي :-

أولاً: 30 % من الإنتاج سيكون من نصيب شركة إيني.

ثانياً: الـ 70% المتبقية تقسم كالتالي: 35% للشريك الأجنبى، 65% نصيب الشركة القابضة للغاز المصري كما أوضحنا من قبل، وهذا التقسيم سيكون إلى وقت الإنتهاء من مصروفات الإسترداد.

وقال أيضاً المتحدث باسم وزارة البترول أن كشف الشركة الإيطالية “إينى” لـ حقل البترول الجديد في المياه العميقة في البحر الأبيض المتوسط، يعتبر فأل حسن ومبادرة حسنة للإتفاقية التي تحمل رقم 56 التي وقعتها مصر في مجال البترول والغاز الطبيعى.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. و الله لو عندك امكانيات تستكشف بنفسك اتفضل . لازم المستكشف يعوض مصروفاته الباهظة و لازم الشريك الأجنبي ياخد حقه و هذه النسب عادية جدا و بلاش تشكيك عن جهل بهذه الأمور و بلاش حركات وجدي غنيم بتاع الطشت اللي جاب اللعنة لأمه. اللي ما يفهمش في حاجة يستزيد معرفة من علي النت و يفهم و بلاش حركات الخرفان دي.

  2. حلوة قصة 65 ف المية
    بس خلى بالك
    ان ده من ال70 ف الميه المتبقية
    بعد ما اخدت الشركة 30 ف المية
    وسلملى على المواطن

  3. المياة مصرية والغاز مصرى ونصبنا 45.5% من بئر الغاز وسلملى على الإتفاقيات الدولية التى يعقدها أشباه المسئولين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.