طريقة زيادة الطول وعلاج قصر القامة بعد 21 عام بهذه الأطعمة والتمارين
طرق زيادة الطول

قد يسبب قصر القامة إحراجاً و قلقاً بالنسبة للكثير من قصار القامة، و لعلاج مشكلة قصر القامة يلجأ البعض إلى استعمال الهرمونات الصناعية عن طريق الحقن، و قد يضطر البعض أيضاً إلى اللجوء لتناول الحبوب التي تزيد من الطول و لكن لها أضرار جانبية عديدة و تؤدي إلى حدوث خلل هرموني يعرض الجسم للكثير من الأمراض.

و قد يظن البعض أنه لا يمكن زيادة الطول بعد سن 21 عام، إلاَ أن الأطباء أثبتوا من خلال تجارب أنه من الممكن زيادة الطول بعد 21 عام و بطرق طبيعية من خلال تناول بعض الأطعمة إلى جانب التمارين الرياضية لزيادة الطول.

اهم الاطعمة التى تساعد فى زيادة طول القامة:

  • السمك و حليب الصويا:

يعتبر السمك من أكثر الأغذية الغنية بفيتامين D الذي يحفز امتصاص الجسم للكالسيوم مما يعمل على نمو العظام، و كذلك الحليب الغني بالكالسيوم.

  • الشوفان و الفول السوداني:

تعتبر هذه الأطعمة غنية جداً بالبروتين، و تعمل على إصلاح الأنسجة المصابة في الجسم، و تساعد على إنتاج أنسجة جديدة، و تعتبر الأحماض الأمينية الموجودة في البروتين مفيدة جداً لنمو الجسم.

  • السبانخ والشمندر:

يعتبر السبانخ و الشمندر من الأغذية الغنية من فيتامين A و تساعد على امتصاص الكالسيوم و تقوية العظام، و أيضاً الأطعمة التالية غنية بقيتامين A: “الشمتدر، الجزر، الكنتالوب، الباباي، الدراق، الطماطم، البرقوق”.

  • التين والبيض.
  • الموز والعنب.
  • إضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. الحمد لله ان وزير التربيه هيقدم استقالته ونتمنى ان ياتى وزير تربيه وتعليم يشعر بالارض الواقع وليس قادما من كوكب اخر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.