خريطة الموت توضح سبب كثرة عدد الوفيات في مصر
خريطة الموت

وفقاً للإحصائيات التى يجريها العلماء يومياً حول أعداد الوفيات ، فإن كل يوم  ما يقارب من 150 ألف شخص حول العالم سيتنقلون إلى مثواهم الأخير، ويعد هذا الرقم متوسط لعدد الوفيات اليومى كما توصل له العلماء وفقاً للإحصائيات مع تعدد أسباب هذه الوفيات والذى يحدده موقعك فى العالم أو المكان الذى تعيش فيه.

ووفقاً لموقع “thelancet” فإن السبب الرئيسي للوفاة فى كل دولة يختلف وفقاً لخريطة نشرها الموقع بمساعدة مئات من الباحثين حول العالم أعقبها نشر فيديو مبسط على اليوتيوب لشرح ما توفر من معلومات على الخريطة المعروضة.

وتظهر الخريطة أن سبب كثرة عدد الوفيات فى معظم الدول الأفريقية، هو الأمراض المعدية التى لا تتم معالجتها بصورة صحيحة ولا تناول المضادات الحيوية لها والحصول على الرعاية الصحية المطلوبة، أما السعودية فوفقاً للخريطة، كثرة عدد الوفيات بها يرجع إلى كثرة حوادث السيارات.

ويتضح من الخريطة تلون “سوريا” باللون الأحمر وهو ما يعنى أن هذه المنطقة بها حروب دائرة والكثير من الصراعات الدموية التى تعد السبب الرئيسي لكثرة عدد الوفيات بها.

وفى مصر فإن أسباب كثرة الموت فيها تتشابه مع غالبية دول العالم الغنية فى تفشى الأمراض الفتاكة التى تعد سبب رئيسي للوفاة، وهى أمراض القلب والشرايين.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.