النيابة تأمر بإحالة “أحمد موسى” لمحكمة الجنايات لهذا السبب
أحمد موسى

أصدرت النيابة العامة صباح الخميس، قراراً بإحالة الإعلامى “أحمد موسى” مقدم برنامج على مسئوليتي على قناة “صدى البلد”، لمحكمة الجنايات على خلفية سبه لرئيس الجهاز المركزى للمحاسبات “المستشار هشام جنينة” بالإضافة لنشره لأخبار كاذبة، وقد تحدد لنظر الدعوى جلسة 22 ديسمبر القادم أمام الدائرة 35 جنايات بمحكمة شمال القاهرة بالعباسية.

ومن جانبه قال محامى المستشار هشام جنينة، أن إحالة موسى للجنايات يأتى تطبيقاً لصحيح القانون الذى يقرر إحالة الجنح المباشرة لسب وقذف الموظفين العاملين بالدولة للمحكمة الجنائية المختصة وليس لمحكمة الجنح، وهو ما تقرره الماة 216 بقانون الإجراءات الجنائية، مؤكداً على أن عريضة الدعوى شملت طلب تعويض مدنى مؤقت بقيمة 5001 جنية.

وعن تداعيات الواقعة قال محامى “جنينة” أن موكله فؤجئ بسيل من السب والتشويه من موسى له خلال تقديمه لبرنامجه “على مسئوليتى” متخذاً من دوره كإعلامى منبراً للتشويه دون مراعاه للأخلاق المهنية ليسقط افترائاته على رؤوس الشرفاء، مؤذياً مؤكله بإتهمات الغل والبهتان دون موضوعية أو مصداقية ومخالفاً لميثاق العمل الإعلامى.

بالإضافة لشمول مذكرة الدعوى لكلمات قالها موسى على لسانه وهى ما أعتبرت من سبيل السب والقذف على النحو التالى:-

«اسمه إيه جنينة بيشتغل إيه؟ هقول ليكوا فضيحة، أنا بقول أهو فضيحة لهشام جنينة على اليوم السابع، أفادت مصادر بأن رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات هشام جنينة قرر صرف مكافآت مالية لجميع العاملين بالجهاز، فجأة يامصريين، قرار صرف المكافآت اللي تزامن مع اغتيال البطل الشهيد هشام بركات، أنا بقول أهو تزامن مع نبأ اغتيال الشهيد هشام بركات».

وكلفت المحكمة مالك قناة صدى البلد “محمد أبو العينين” بالمثول فى الجلسة بإعتباره مسئول متضامن مع المتهم ومسئول مشترك معه بالتضامن فى سداد مبلغ التعويض المؤقت.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.