التأمينات الإجتماعية تعلن أخبار سارة لفئات معينة من المواطنين.. ننشر التفاصيل
رئيس صندوق التأمينات الاجتماعية

أصدرت رئيس صندوق التأمين الاجتماعي آمال عبد الوهاب اليوم أخباراً سارة للعاملين بالقطاعين العام و الخاص، في إطار انتهاء المرحلة الثالثة من العمل بالقرار رقم 118 لسنة 2014، حيث قررت التأمينات الاجتماعية اليوم بإعفاء المؤمن عليهم و المنشآت من فوائد الديون المستحقة عليهم لصالح التأمينات، و أكدت آمال أن إجمالي المبالغ التي قام الصندوق بإعفاء بعض الفئات منها بلغ 10 مليون جنيه.

حيث أشارت آمال عبد الوهاب أن الصندوق قام بإعفاء 38 ألف منشأة و شخص من أصحاب العمل و المؤمن عليهم، و أكدت أيضاً أن هناك حوالي 429 ألف منشأة و صاحب عمل شملهم الإعفاء، و ذلك في الفترة من 21 أغسطس 2014 و حتى 22 أغسطس 2015.

و أكدت أيضاً أن المبالغ التي أعفى منها الصندوق المؤمن عليهم بلغت 325 مليون جنيه، أما بالنسبة للمبالغ التي تم سدادها فقد بلغت 260 مليون جنيه، هذا و أشارت آمال عبد الوهاب إلى الفئات التي قام الصندوق بإعفائها و نسب الإعفاء كالتالي:

  • الأشخاص و المنشآت الذين قاموا بسداد 100%  من أصل المبلغ  خلال 6 شهور من العمل بالقانون و تم إعفائهم من الفوائد بالكامل.
  • الأشخاص الذين قاموا بسداد أصل المبلغ بالكامل خلال 3 أشهر التالية للـ 6 أشهر الأولى، تم إعفائها من 75% من قيمة الفوائد.
  • الأشخاص الذين قاموا بسداد المبالغ الأصلية خلال الـ 6 شهور التالية للـ 9 شهور الأولى، تم إعفائها من 50% من قيمة الفوائد المستحقة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.