حقيقة اعتبار يومي السبت والأحد أجازة رسمية بسبب درجة الحرارة
رئيس الوزراء إبراهيم محلب

في ظل موجة الحر الشديدة التي تمر بها البلاد، و ارتفاع درجات الحرارة التي أودت بحياة أكثر من 70 شخص في محافظات متفرقة من الجمهورية، و ذلك تحت تأثير الإجهاد الحراري و ضربات الشمس الناتجة عن درجات الحرارة التي فاقت التوقعات، تطالب العديد من الجهات الحكومية و الخاصة و مراكز البحوث بمنح المواطنين أجازة رسمية يومي السبت الأحد حرصاً على صحة المواطنين من أشعة الشمس و ارتفاع درجات الحرارة.

و نظراً لما أكدته هيئة الأرصاد الجوية من وجود موجة حارة أخرى ستكتسح البلاد ابتداءا من يوم الجمعة، لتصل درجات الحرارة في القاهرة إلى 42 درجة مئوية في الظل، أي ستصل إلى أكثر من 50 درجة مئوية تحت الشمس و هذا ما يشكل خطراً كبيراً على حياة المواطنين.

و في هذا السياق أكد الدكتور هاني الناظر رئيس المركز القومي للبحوث أنه نتيجة لما أثبتته الأقمار الصناعية من تعرض الجمهورية لموجة حارة جداً تؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة لتصل إلى أعلى من 50 درجة مئوية، و هذا ما يشكل خطراً كبيراً على حياة المواطنين، فإنه من اللازم منح أجازة رسمية للموظفين في كافة القطاعات العامة و الخاصة يومي السبت و الأحد.

و في ظل توقعات الأرصاد الجوية طالب الناظر الحكومة بضرورة إصدار قراراً استثنائياً خلال ساعات من الآن لمنح جميع العاملين في أجهزة الدولة العامة و الخاصة أجازة رسمية يومي السبت و الأحد، و ذلك حرصاً على حياة المواطنين من الخطر الذي قد يتعرضون إليه نتيجة لأشعة الشمس و التي تؤدي إلى الإجهاد الحراري و ضربات الشمس التي قد تؤدي بحياة الإنسان للوفاة، و لم تصدر الحكومة حتى الآن قراراً رسمياً بالأجازة، و إنما تقوم بدراسة الطلب لتصدر هلى أساسه قراراً رسمياً بهذا الشأن.

تحديث السبت الموافق 15-8-2015:

ما زال العاملين في كافة الجهات الحكومية و الخاصة يتسائلون بشأن الأجازة التي طالبت بها بعض الجهات الرسمية بسبب ارتفاع درجات الحرارة، و في هذا السياق أكدت مصادر من الحكومة أن رئاسة الوزراء لم تصدر أي قراراً رسمياً بهذا الشأن و تقوم حالياً بدراسة إماكنية إعطاء أجازة للعاملين غداً و في حال صدور قراراً من الوزارة بالأجازة الرسمية غداً سنقوم بإعلامكم بالتفاصيل، تابعونا.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. شوية اغبياء مابيعرفوش يفكروا مش مهم اجازة الافضل نقصان ساعات العمل بحيث ان الساعه ١٢ كل يوم ينتهى العمل لان من بعد الظهر درجات الحرارة ترتفع

  2. وحتى لو رئيس الوزراء اقر باجازه استثنائيه ….هتطلع السيده الوزيره تقول القطاع العام فقط اما الخاص فده ملناش دعوه به او حسب ظروف كل منشاه ويكان القطاع الخاص مش من البلد اللى بيمثل 23 مليون مواطن بيشتغلو فيه اما الحكومه 7 مليون وكلهم لا شغله ولا مشغله بيمضى الصبح حضور وجالس على مقعده بيقراء الجرايد وبيحل الكلمات المتقاطعه كعادته ..ده حتى يوم 30 \6 نفس المنهج ويوم افتتاح قناه السويس تجاهلو القطاع الخاص خوفا من رجال الاعمال ..

  3. حرام كده يوم افتتاح قناة السويس اجازة ويوم ما الشعب يتعرض للموت بسبب ضربات الشمس عمل حياة الناس اهم والله

  4. فيه اجازه يوم الأحد ولألأ أرجو الرد ضرورى عن طفله صغيره بتروح الحضانه وانا موظفه فى مكان تانى

  5. انشاء الله مش رايحيين الشغل غدا مش هننتظر لما الحكومه تتعطف علينا وتدينا أجازه يعتبروه يوم عاضه ياروح مبعدك روح .

  6. ربنا يرحمنا ياجماعة حرام عليكوا الناس اللي بتموت ولا انتوا بيقولوا خلي الزحمة تخف

  7. يا جماعه انتو مشفتوش الناس اللي في الحميات تتساقط من شده الحراره وده من كام يوم دلوقتي بقى الله يرحمنى برحمتو خليهم يدرسو القرار كويس الله يعنهم

  8. ياريت يقللوا اوقات العمل اويصرفوا الموظفين الساعه 12 مثلا او ممكن تكون في صوره نوبتجيات

  9. كالحكومة هتدى اجازة هههههههه ده حتى لو الناس ماتت م الحر ممكن برده ميرحمهمش و يدوهم اجازة

  10. حتى على الاقل يحترموا الناس اللى فوق 50 ويكون قرار واضح بشانهم انهم اجازة لانهم لايتحملوا صحياااا

  11. حتى على الاقل تقوم الحكومه بتوزيع زجاجات المياه البارده على المواطنين كما كان يفعل السيسى وقت ان كان مرشحا للرئاسه..اوتوزيع اغطيه للراس مناسبه ..وتوفير مظلات على مواقف الاتوبيسات و غيرها لتحمى المواطن من الشمس ..وغير ذلك الكثير من الاجراءات طالما ان الحكومه غير راغبه فى منح العاملين اجازه..فى حين ان القانون الدولى ينص على ذلك عند وصول درجة الحراره ل50 درجه مئويه…و فينك يا مخلب من هرولتك فى الشوارع زى الايام اللى فاتت..يا حكومه تقدم الشعوب مرهون بصخة و تعليم المواطن قبل اى شئ ..و الله لطيف بعباده

  12. ممكن تجنبا لارتفاع الحرارة تخفيض ساعات العمل وتكون 4 ساعات من الثامنة حتى الثانية عشر ظهرا حتى انتهاء الموجة الحارة

  13. ذي ما المصريين عرفوا يعملوا ثورتين في مصر ايضا سهل جدا بدون انتظار قرارات وﻻ غيره يبقي يكون عدم الخروج للعمل يومي السبت واﻻحد باﻻجماع يا روح ما بعدك روح

  14. يابخت الموظفيين فى الدوله انظرو بعيين العطف للعامليين بلقطاع الخاص والمعمارملهمش اجازات منك لله ياحكومه ياظلمه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.