فتح باب التحويل بين الكليات تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة غدا
تقليل الاغتراب 2015

أعلن وزير التعليم العالي الدكتور السيد عبد الخالق أن فتح باب التحويل بين الكليات لتقليل الاغتراب المناظر و غير المناظر سيتم فتحه ابتداءاً من يوم الخميس الموافق 13-8-2015 و حتى يوم الأربعاء المقبل الموافق 19-8-2015، و سيتم التحويل بين الكليات من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، كما أكد الدكتور عبد الخالق أن النسبة التي قررها المجلس الأعلى للجامعات للتحويل بين الكليات لتقليل الاغتراب تبلغ 10% فقط.

كما أكد مصر موثوق من وزارة التعليم العالي أنه سيتم فتح موقع التنسيق لتقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى و الثانية، مؤكداً أن الهدف من التحويل بين الكليات هو التسهيل على الطلاب لتقليل الاغتراب، و ليتمكن الطلاب الذين تم ترشيحهم لمناطق جعرافية بعيدة من تقليل الاغتراب.

شروط التحويل بين الكليات لتقليل الاغتراب:

و لمعرفة معنى الاغتراب المناظر و الاغتراب غير المناظر، و لتعرف إلى أي نوع من الاغتراب تنتمي وضحت وزارة التعليم العالي المفهومين، و كذلك وضعت شرزطاً معينة حتى يتم قبول التحويل للطلاب لمعرفتها يمكنكم الدخول إلى الرابط التالي:

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. انا ثانوي 2014 وفي كليه اداب جامعة دمنهور وكنت عايز احول لكليه الزراعه في محافظتي مطروح وانا علمي علوم ومجموعي 71% ودخلت علي الموقع وبكتب رقم الجلوس بيقولي في خطا في رقم الجلوس

  2. انا مجموعى 304.5 وترشيحى حقوق عين شمس وانا من القاهرة
    وعاوز احول تجارة بنها انتساب علما بان درجاتها 304.5 درجة
    هل ممكن احول ام لا وشكرا

  3. انا قبلت بكليه طب الفيوم بمجموع 403 وانا من المنيا ممكن احول لكليه طب المنيا 403.5 مع العلم انى حاصل على مجموع 403 بس

  4. انا حصلت على بطاقه الترشيح لكليه طب الفيوم 403 وانا من المنيا ينفع احول لكليه طب المنيا 403.5 وانا حاصل على 403 بس هل ينفع موضوع تقليل الاغتراب ده ولا لا ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.