القوى العاملة توضح حقيقة إعطاء العاملين إجازة بسبب إرتفاع درجات الحرارة وفقاً للقانون
وزيرة القوى العاملة والهجرة

في هذه الأيام ومع الارتفاع الشديد في درجات الحرارة يتسأل العاملين هل يستحقون الحصول على إجازة وفقاً للقانون إذا زادت درجة الحرارة عن 50 درجة مئوية وهذا النظام متبع في الكثير من دول العالم حيث يحصل العاملين على إجازة حتي لا يتم تعريضهم لأشعة الشمس الحارقة والتي تسبب الوفاة في يعض الأحيان وأقرب الدول المحيطة بنا واعطت العاملين بها إجازة هي دولة العراق الشقيق عندما ارتفعت درجة الحرارة هناك حيث بلغت 60 درجة مئوية وذلك لأن قانون العمل هناك يجيز ذلك.

أما في مصر فقد قال المتحدث الرسمي باسم وزارة القوى العاملة والهجرة أن قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 لا يتضمن ضمن بنوده إعطاء العاملين إجازة رسمية نتيجة لإرتفاع درجات الحرارة.

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة القوي العاملة أن وزارة القوي العاملة ليس من حقها التشريع سواء بالحذف أو الإضافة لقانون العمل رقم 12 وذلك لأنها جهة تنفيذية وليست تشريعية والأمر متروك لصاحب العمل في منح إجازة للعاملين سواء براتب أو بدون راتب وفقاً لمقتضيات حاجة العمل.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة القوي العاملة أن فرض إجازة غير واردة في القانون تستلزم أن يتم الاتفاق بين أصحاب الأعمال وممثلين العمال والحكومة لأنهم هم أطراف العمل الثالثة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. وني الانسانيه محتاجه قوانين اظن ان المناخ اتغيرفلازم القوا نزين تتغير اتحركوبقي يابلد نايمه علي نفسها

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.