تعليقات الصحف التركية على افتتاح قناة السويس الجديدة
الطفل عمر صلاح الذي صاحب السيسي

تناولت العديد من الصحف التركية و المواقع الإخبارية التعليقات على افتتاح قناة السويس الجديدة، وتباينت ردود الأفعال حول الحدث العالمي، الذى شهد مشاركة عالمية منقطعة النظير، لم تدعا له الدولة التركية، بسبب عدائيتها العلنية مع الحكومة المصرية بعد ثورة 30 يونيو، وإقصاء الإخوان من حكم مصر.

وذكرت صحيفة تايم ترك أن مصر واليونان يتقربان بشدة ويركزان على تنمية إقتصادية شاملة، فى ظل غرق الحكومة التركية فى صراعاتها الداخلية وحربها ضد الأكراد بالعراق وسوريا، ونشرت الصحيفة العنوان التالي “اليونان ومصر يتركان تركيا وحيدة خارج الصف”.

www.misr5.com/custom/ad.php" >

وركزت الصحيفة على لقاء الرئيس السيسي ورئيس وزراء اليونان على خلفية حفل الافتتاح.

ومن جانبها أشارت وكالة سبوتنك الناطقة باللغة التركية على القمة الثلاثية التي يرتب لعقدها بين مصر واليونان وقبرص، لتعزيز التعاون الإقتصادي بمجال الطاقة، وعدة مجالات.

وأشارت صحيفة زمان المعارضة للنظام التركي للحفل الفخم والأسطوري لافتتاح قناة السويس، وارتداء الرئيس السيسي للزي العسكري، والمشاركة الواسعة من العديد من قادة دول العالم.

صحيفة حرييت التركية تناولت العائد الإقتصادي لقناة السويس الجديدة، ومساهمته فى إخراج الإقتصاد المصري من كبوته التي استمرت لسنوات.

موقع هاربرلر التركي والذي أشار للأسماء البارزة المشاركة بحفل افتتاح قناة السويس الجديدة والعروض الفنية التي قدمت للضيوف.

وكانت الحكومة المصرية قد وجهت دعوات لجميع دول العالم لمشاركة مصر فرحتها، وحضور حفل افتتاح شريان التنمية العالمي الجديد للمصريين والعالم، قناة السويس الجديدة، عدا 3 دول.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.