الأرصاد تعلن عن موعد إنتهاء الموجه الحارة وبدء تحسن الأحوال الجوية
الموجه الحارة

منذ ما يقرب من أسبوع وتحل علينا الموجه شديدة الحرارة ضيفاً ثقيلاً لا يرد أن ينتهي حيث تكون درجات الحرارة مرتفعة طوال النهار مع أرتفاع نسبة الرطوبة في الوقت وهو ما يزيد الإحساس بحرارة الجو.

واليوم أعلن الأستاذ وحيد سعودي المتحد الرسمي باسم هيئة الأرصاد الجوية أنه لا توجد أية تغييرات جوهرية في حالة الطقس وأن هذه الموجه الحارة التي تشهدها مصر حالياً مستمرة حتى منتصف شهر أغسطس الحالي.

وناشد وحيد سعودي المواطنين بضرورة عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس ، وتناول السوائل باستمرار، وقيادة السيارات بحذر فجراً على الطرق الزراعية القريبة من المسطحات المائية بسبب الشبورة المائية الكثيفة.

من جهة أخري فقد صدر بيان من الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية والخاص بالإجابة على الأسئلة المثارة من المواطنين عن أنه لماذا يوجد فرق بين درجات الحرارة المعلنة من قبل الهيئة وبين إحساس المواطنين بدرجات الحرارة الفعلية؟

وكان رد الهيئة بأن درجات الحرارة التي تعلنها الهيئة يتم قياسها بواسطة أجهزة في الظل، أما بالنسبة لأحساسنا بإرتفاع درجات الحرارة فهذا نتيجة لأسباب كثيرة أحد هذه الأسباب هو نسبة الرطوبة فكلما كانت نسبة الرطوبة مرتفعة كان إحساسنا بدرجة الحرارة أكبر وتعتبر الرطوبة من الأسباب الرئيسية لزيادة الإحساس بإرتفاع درجات الحرارة، كذلك فإن سرعة الرياح لو زادت تعطي إحساس بزيادة درجات الحرارة في الصيف والبرودة في الشتاء.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.