احسب استهلاكك من “الداونلود” وفقاً لتسعيرة الإنترنت الجديدة
أسعار الإنترنت الجديدة

أعلنت شركة “تى أى داتا” فى وقت سابق عن قائمة أسعار الإنترنت الجديدة والتى بدء تطبيقها أمس الأربعاء 29 يوليو، إذ أعربت الشركة أن هذه الأسعار ستمثل بداية جديدة لتقديم خدمة الإنترنت بشكل أفضل فى مصر، وذلك بإمتياز للعميل على الجانبين من حيث زيادة السرعة وتخفيض السعر.

ووفقاً لهذا المنطلق أعلن خبراء الإتصالات، عن الطريقة التى من المقرر أن يتم بها حساب استهلاك الفرد الشهرى من الداون لود، حتى يتماشى مع الأسعار الجديدة على النحو التالى:

حساب استهلاك الداون لود فى التسعيرة الجديدة

  • أقصى استخدام فى اليوم من التحميل هو 180 جيجا وهو الأمر الذى وصفه الخبراء بالغير طبيعي.
  • تحميل 100 جيجا سوف يكلف 95 جنية فى زمن 13 ساعة يومياً، وعليه فإن سرعة 1 ميجا فى الأسعار القديمة الغير محدودة لن تصل مطلقاً إلى 300 جيجا.
  • تقديم عرض شهرى بمبلغ 50 جنية بسعة تحميل 10 جيجا، سوف يدخل فئات جديدة من المستخدمين للإستفادة بخدمات الإنترنت، وتابع الخبراء أنه يجب أن توجد عروض أخرى للسرعتين 40 و 60 جيجا عملاً لتغطية الفجوة ووصولاً لشريحة أكبر من المستخدمين، حيث أنه من المتوقع أن تبلغ نسبة المستخدمين على سرعات 50 ميجا الـ 90 %.

ومما لا شك فيه فإن تطبيق هذه الأسعار الجددية سيقضى على مستخدموا الوصلات غير الشرعية ، وتعد هذه الخطوة الهامة بمثابة الخطوة الأولى من الحكومة على الطريق الصحيح من أجل خدمة المواطن المصرى كما قال الخبراء.

وناشد الخبراء صناع القرار بضرورة المحافظة على تقديم الخدمة بشكل جيد، وفى نفس الوقت المحافظة على الأسعار التنافسية للخدمة وبشكل يناسب المواطن.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.