بالفيديو طرائف توفيق عكاشة و مرسي بقفص الاتهام أثناء المحاكمة والحكم الصادر بالقضية
توفيق عكاشة ومرسي

عقدت اليوم جلسات محاكمة الرئيس المعزول مرسي، و24 متهم آخرين بقضية سب القضاء والمعروفة بوسائط الإعلام باسم “إهانة القضاء”، وشهدت الجلسات هذه المارة الجمع بين متناقضين وهو تلاقى الرئيس المعزول مرسي والإعلامي الشهير توفيق عكاشة بقفص الاتهام.

وأصدر قاضي المحكمة قراره بتأجيل القضية لجلسة 1 أكتوبر 2015، ووقف قرار منع السفر الصادر ضمن 5 من المتهمين بالقضية ومن بينهم الإعلامي توفيق عكاشة، وعلاء عبد الفتاح.

وأمر القاضي بضبط وإحضار توفيق عكاشة وهو ما دفعة للتواجد خلف أسوار القفص المخصص لاحتجاز المتهمين مع بداية جلسة المحاكمة الثانية اليوم، وشهدت الجلسات اليوم العديد من المواقف الطريفة ألتي نتجت عن توفيق عكاشة والرئيس المعزول.

ومن بين هذه المواقف مطالبة الرئيس المعزول بالحديث والذي وجهه لهيئة الدفاع بالمحكمة قائلاً:

أولا: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وأنتم بخير والشعب المصرى بخير وكل العرب والمسلمين بخير. ثانيا: أريد أن أؤكد للدفاع بمحضر الجلسة على موقفى الثابت بالنسبة للإجراءات المتخذة معى فى المحاكمة وأنا أرفض المحاكمة مع احترامى الكامل لهيئة المحكمة، كما أؤكد موقفى بالنسبة لكونى مع الثوار وثورة 25 يناير وأنا ضد “ماجرى عقب 30 يونيو”

ثم تم قطع الصوت عنه ورفعت الجلسة الأولي.

موقف أخر وهو حضور أحد المتهمين بصورة خطأ حيث تم مناداته وأخبر قاضى المحكمة بعدم خضوعه للتحقيق وأجابه القاضي بأنه حضر للمحاكمة بصورة خاطئة.

وأثناء حديث توفيق عكاشة لهيئة المحكمة، قام بعض المتهمين  ومنهو البلتاجي وعصام سلطان بالطرق على أسلاك قفص الاتهام للاعتراض على حديث عكاشة مع القاضي.

وظهر الرئيس المعزول مرسي وهو في حالة إثارة شديدة،تعرف على التفاصيل ورد فعل الرئيس المعزول من الفيديو المرفق.

https://www.youtube.com/watch?v=ofEfHniCiqA

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.