صحيفة بريطانية تفجر مفاجأة و تكشف كمية الثروة الحقيقية لحسني مبارك و أسبابها
صحيفة بريطانية تفجر مفاجأة و تكشف كمية الثروة الحقيقية لحسني مبارك و أسبابها

قالت الصحيفة البريطانية “غارديان” أن الثروة الحقيقية للرئيس المصري المخلوع محمد حسني مبارك بلغت أكثر من 75 مليار دولار أمريكي، وأشارت الصحيفة أن هذه الثروة متوزعة بين أرصدة في البنوك الأجنبية خارج جمهورية مصر العربية وعقارات منتشرة حول العالم وفي الدول الأوروبية.

حيث أكدت الصحيفة أن “مبارك” يمتلك حسابات وأرصدة مالية سرية في بنوك أوروبية مثل سويسرا وبريطانيا، كما أنه يمتلك عقارات فارهة في محافظة شرم الشيخ المصرية ومساحات من الأراضي في محافظة البحر الأحمر، كما أنه يمتلك عقارات في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشارت صحيفة “الغارديان” البريطانية أن سبب ثروة مبارك الكبيرة كانت بسبب الصلاحيات التى كان يمتلكها خلال حكمه في الرئاسة والتى إستمر لأكثر من 30 سنة، وكانت صلاحياته متنفذة وكبيرة وخصوصاً في التوقيع على الإستثمارات الخارجية والأجنبية التى بدورها تجني المليارات من الأرباح.

ومن المرجح أن يكون الحساب المالي في البنك السويسري هو الأكبر وخصوصاً لما توفره البنوك السويسرية من حماية وسرية لأصحاب الحسابات المالية وخصوصاً الأموال المهربة والمنهوبة، حيث تستفيد هذه البنوك من حماية الأرصدة بمبالغ طائلة جداً مقابل سرية المعلومات.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. هيقابل ربنا ازاي كدة فلوسة لوحدة اما الاولاد والزوجة حرام عليك لعنك الله والملائكة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.