وزارة الصحة تعلن الحصيلة النهائية لضحايا غرق مركب الوراق وأقوال الناجي الوحيد عن سبب غرق المركب
الصحة تعلن الحصيلة النهائية لضحايا غرق مركب الوراق

أعلن الدكتور خالد وشاحي رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة بوزارة الصحة أن العدد النهائي لعدد ضحايا حادث غرق مركب الوراق بالجيزة 22 وفاة و4 مصابين.

وأشار الدكتور خالد وشاحي أن عمليات انتشال جثث الضحايا مازالت مستمرة حتى الآن.

وعن قصة غرق مركب الوراق فكانت كالتالي:-

أثناء إقامة حفل الزفاف بحضور أكثر من 30 شخص على مركب نيلية بمنطقة الوراق اصطدم بها صندل مائي مما جعل قائدها يفقد السيطرة عليها وإنقلابها في المياه وغرقها، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية إلى مكان الحادث وتمكنت من إنقاذ عدد 5 أشخاص بينهم طفل، وما تزال قوات الضفادع البشرية تحاول البحث عن ناجحين أو انتشال جثث الضحايا.

من جهة أخري تجمهر أهالي الوراق بمحيط غرق المركب النيلي لمساعدة فرق الإنقاذ النهري في انتشال الجثث الغارقة من النيل، فيما قال اللواء علاء الهراس نائب محافظ الجيزة لشئون الأحياء بأنه سوف يتم صرف التعويضات لأهالي ضحايا مركب الوراق بقيمة 20 ألف جنيه للمتوفين و5 آلاف جنيه للمصابين.

وعن سبب غرق المركب قال مصطفى الناجي من حادث الغرق وعمره لم يتجاوز 15 عاماً أن السائق كان بيلعب مع البنات بالليزر ودخلنا على الصندل اللي خبطنا وقبل الاصطدام بها قاعدنا نحذره قبلها لحد ما اصطدمنا بالصندل وغرقت المركب.

ويقول مصطفي أول ما حدث الاصطدام بين المركب والصندل نطت أنا وابن خالتي أصغر مني في النيل وفضلنا نعوم في النيل لحد ما وجدنا صاحب مركب صغير وأنقذنا وبفضل الله تمكنا من إنقاذ أمي قبل ما تغرق بمساعدة صاحب المركب الصغيرة

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.