شروط وخطوات استخراج بطاقة التموين الذكية للأسر الغير مقيدة
بطاقة التموين

ننشر لكم الخطوات والشروط التي يجب أن يتم اتباعها لاستخراج بطاقات تمونية للأسر التي غير مقيدة بسجلات التموين ولا تمتلك بطاقات تموين ذكية للاستفادة من المنظومة التمونية الحديثة وما تقدمه من خدمات وسلع بجودة عالية، وتم من خلالها التغلب على الكثير من المشاكل التي عانى منها المواطن المصري لسنوات بسبب السوق السوداء واستغلال التجار.

تعرف على خطوات تسجيل المواليد الجديدة ببطاقة التموين عبر هذا الرابط

والخطوات كالتالي:

  1. يقوم المواطن بتحرير نموذج مخصص لاستخراج البطاقة التمونية من مكتب التموين التابع له ومع المستندات الدالة على استحقاقه للبطاقة الذكية طبقا لما ورد بالقانون رقم 84 لسنة 2009.
  2. لابد من إرفاق المستندات التالية بالطلب وهي، صورة بطاقة الرقم القومي لصاحب البطاقة أو رب الأسرة، وكذلك للزوجة والأبناء أو شهادات الميلاد غن كانوا صغار السن.
  3. يقدم المستندات لمكتب التموين والذي يتولى فحص البيانات للتأكد من عدم التكرار، ثم يتم إرسال النموذج بمجرد اعتماده لمركز الخدمة.
  4. يتولى مركز الخدة إدخال البيانات للبطاقة التمونية علي النظام الحديث لمنظومة السلع التمونية والخبز.
  5. تصدر الشركة المختصة البطاقة الذكية للمواطن مرفق بها بطاقة الرقم السري في مدة اقصها أسبوعين وترسل لمكتب التموين التابع له المواطن شاملة تقرير به كل البيانات، ويرسل الرقم السري لمركز الخدمة.
  6. يتوجه المواطن لمكتب التموين ويحصل على بطاقته بعد التأكد ومراجعة كل بياناته ثم يحصل على الرقم السري من مركزي.
  7. يحق للمواطن صرف مخصصاته التمونية طبقا للنظام الجديد المتبع حالياً.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. من مركز بني مزار تقدمت بالاوراق كلها مرتين ولسه مطلعتليش بطاقه التومين

  2. تقدمت لعمل بطاقه بتاريخ 10\2014 دفعه 29 و في شهر 5\2015 ابلغونى ان اسمى تم الموافقه عليه ولكن عند احضار الملف الخاص بي وجد انه لا يوجد اي اوراق وطلبوا اوراق جديده وكلما ذهبت لتقديم الاوراق يقولو الوزير واقف الشغل تعالى اول الشهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.